الرئيسية / أخبار / نصائح الإستخدام الآمن للهواتف الذكية من ياهو !

نصائح الإستخدام الآمن للهواتف الذكية من ياهو !

مع الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية من المهم جداً أن نعرف كيف نصبح مواطنون رقميون جيدون، وكيف نحافظ على سمعتنا في شبكة الإنترنت، وكيف نضع السلامة الشخصية كأولوية على الهاتف المحمول.

تقدم ياهو نصائحها لضمان أمان المستهلكين عند استخدام الأجهزة النقالة والإنترنت وهذه النصائح هي :

نصائح ياهو

  • فكر قبل أن تشارك فكرة أو صورة: تخيل أن يرى جدّك أو رب عملك أو معلمك الصورة أو النص المحملين على هاتفك- فكر قبل أن تضع الصور أو تكتب النصوص وتشاركها مع الآخرين واسأل نفسك: هل هذا المحتوى مناسب كي يراه الجميع؟
  • حماية معلوماتك الشخصية: لا تعطي أي معلومات شخصية عنك يمكن استخدامها للعثور على موقعك الفعلي أو استغلالك عند إرسال بريد إلكتروني أو نصوص كتابية أو صور أو رسائل لأشخاص لا تثق بهم.
  • التحكم بالسلبية: فكر ملياً بمن عليك التواصل معهم أو تجاهلهم. يقدم بريد وبرنامج محادثة Yahoo! إمكانية حجب الأشخاص، فإذا تلقيت رسائل مسيئة أو أي نوع من المضايقات عن طريق الانترنت، أبلغ عنها مباشرة.
  • استخدم خاصية البحث الآمن: تساعدك خاصية البحث الآمن الافتراضية من Yahoo! على عدم عرض أي محتوى غير لائق في نتائج البحث. لا يمكن لأي مرشح للنتائج أن يضمن لك إزالة المحتوى غير اللائق بنسبة 100٪، ولكن مع خاصية البحث الآمن يمكنك إلغاء المحتوى غير المرغوب به من نتائج البحث قدر المستطاع.
  • نزّل التطبيقات من مصادر موثوق بها حصراً: تأكد عند تنزيل أحد البرامج من أطراف ثالثة أن مصدرها من مطّور موثوق به. إقرأ شروط وسياسات الخدمة والخصوصية التابعة للمطورين لتعرف بشكل واضح ما هي الأذونات التي تمنحها لهم عند تحميلك لهذه التطبيقات.
  • لا ترسل أي رسائل خلال قيادتك السيارة: تضع حياتك وحياة الآخرين في خطر كبير عند محاولتك القراءة أو الكتابة والقيادة في الوقت نفسه… كما أن ارسال الرسائل النصية عند القيادة مخالف للقانون في بعض البلدان.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *