الرئيسية / أسلوب حياة / شبكات إجتماعية عربية لأصحاب الذوق الراقي

شبكات إجتماعية عربية لأصحاب الذوق الراقي

notebooks-569121_640

في هذا المقال سنعرض لكم “3 شبكات إجتماعية عربية مميزة”، والتي تستهدف “أصحاب الذوق الراقي” هذه الشبكات الإجتماعية ستغير حتماً نمط تفكيرك ونظرتك للويب العربي!

liriod

شبكة إجتماعية تفاعلية لتوعية المجتمع نحو أهمية وضع الأهداف محدداً بالدقة والوقت التي تجعل منه ناجحاً وإستخدام ميزة التدوين لتكون أداة مساعدة في تحقيقها.

يقوم المستخدم بتحديد هدفه في البداية ويكون الهدف محدد بمدة زمنية ممكنة التحقيق وليست الأهداف طويلة المدى وثم يبدأ المستخدم بطرح يومياته يذكر فيها تجربته عن ما قدمه لتحقيق هدفه وما هي النصائح والمواقف التي واجهته وكيف قام بحلها وماذا إستطاع أن يكسب وما إلى ذلك بما يحب المستخدم أن يكتب ويشارك به مع الآخرين. الأهداف هنا كالتحدي يسعى المستخدم لتحقيقه والمتابعين يقومون بالتواصل معه ومتابعة التقدم في تحقيق الهدف وتكون التجربة مرجع وسجل لكل متابع وزائر يريد تحقيق نفس الهدف كما أن الهدف يسجل في لوح إنجازات خاص بالمستخدم بعد الإنتهاء منه وتحقيقه.

thou8

شبكة إجتماعية تمكن المستخدم من مشاركة وتقييم المنتجات التي قام بشرائها من المتاجر الإلكترونية على الإنترنت، وتساعده على إختيار أفضل المنتجات وإكتشاف منتجات رائعة للشراء.

وتحفز المشاركين بعرض البضائع المميزة على متاجر الإنترنت، وتبصير المستخدمين بها عن طريق تفعيل عنصر التسوق الإجتماعي Social Commerce وحشد المصادر في إختيار المنتجات وتقييمها من متاجر الإنترنت المختلفة.
الهدف: هو إختصار وقت المشترين وإبراز منتجات مميزة – تحفز – الناس على الشراء إلكترونياً بالرغم من وجود بعض المعوقات في الشراء في العالم العربي.

 

i7san

شبكة إجتماعية للمشاريع التطوعية، يستطيع الجميع من خلالها أن ينشأ وينضم إلى أي مشروع، وهي صلة الوصل بين المتطوعين وأصحاب المشاريع. عند إنشاء المشاريع، يقوم قائد المشروع بسرد المهام اللازمة لإتمام المشروع، ويقوم المتطوعين بالإنضمام إلى المهام.

وتوفر عدد كبير من الخدمات لدعم المتطوعين، المنظمات الغير ربحية و رواد الأعمال المهتمين بتحسين المجتمع بالمشاركة المدنية. كما تقوم بتحفيز المتطوعين عبر “نظام مكافئة المتطوعين” على ساعات التطوع بدقة. ويوجد العديد من الأوسمة والجوائز المختلفة..وشهادات مقابل عدد ساعات التطوع المقدمة من المتطوعين.

 

*إدعم “الويب العربي” من خلال مشاركتك  لهذا المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي/ الهشتاق: ‫#الويب_العربي

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *