الرئيسية / تطبيقات / خمس تلميحات يجب معرفتها ليعمل تطبيق Facebook Messenger بشكل أفضل

خمس تلميحات يجب معرفتها ليعمل تطبيق Facebook Messenger بشكل أفضل

Facebook-Messenger

سواء كانت رغبتك أو لا فإن فيسبوك قد جعلت تطبيق المراسلة الماسنجر Facebook Messenger جزء أساسي للتواصل مع أصدقائك في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وما نود تقديمه اليوم هو مجموعة من الخطوات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق الفائدة القصوى من التطبيق, تعرف على أهم تلك الخطوات أدناه :

  • كتم الإشعارات لفترة محددة

Facebook-Messenger1

واحدة من أكبر الشكاوي الذي يعاني منها مستخدمي التطبيق هو كثرة الإشعارات المزعجة ولكن يمكنك التحكم في تلك الإشعارات من خلال جهاز الأيفون الخاص بك والذي يمكنك من وقف تلك الإشعارات لمدة محددة.

تستطيع القيام بذلك من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم عرض الخيارات المتاحة أمامك والتمرير لأسفل حتي الوصول إلى قائمة التطبيقات ثم الضغط على خيار ” الإشعارات”.

كما يمكنك التحكم في إشعارات محادثة معينة إذا كنت تريد إنهاء الإخطارات الخاصة بها، فقط قم بفتح المحادثة التي ترغب في إنهاء إشعاراتها والنقر على رمز “i ” في أعلى يمين الشاشة الخاصة بك, ثم ” إشعارات”، ثم حدد الفترة الزمنية التي تريد كتم صوت المحادثة بها.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في ك تم جميع الإشعارات في جميع المحادثات لفترة زمنية محددة، يمكنك القيام لذلك من خلال قائمة الإعدادات في تطبيق Facebook Messenger.

  •   حذف رسالة واحدة

Facebook-Messenge21r

بدلًا من حذف المحادثة بأكملها, فمن الممكن حذف رسالة واحدة من داخل المحادثة من خلال استمرار النقر على الرسالة المحددة التي تريد حذفها حتي ترى خيار “حذف” يظهر أمامك, ولكن يجب أن تتضع في الإعتبار أنك بمجرد حذف الرسالة لا يمكنك التراجع عنها.

 

  •     التحقق من  قراءة رسالتك

seen

Facebook Messenger  يمكنك من معرفة هل صديقك قد تسلم رسالتك وإذا تم قرائتها أم لا, فقط إبحث عن رمز الدائرة التي تظهر على يمين الشاشة, والرسم البياني أعلاه يوضح كيف يتغير الرمز اعتمادًا على ما إذا تلقي رسالتك أو قرأها.

  •      عرض وإخفاء موقعك الجغرافي

Facebook-Messenger9

يقدم تطبيق Messenger مجموعة من الخدمات المتميزة في الموقع الجغرافي، حيث يمكنك التطبيق من معرفة مكان صديقك عندما قرأ رسالتك وذلك عن طريق الضغط على الرسالة وإذا كان الشخص مفعل خدمة الموقع الجغرافي سوف يظهر لك االخريطة لتوضح لك مكانه عندما قرأ رسالتك.

ولتفعيل خدمات الموقع الجغرافي الخاص بك فقط قم بفتح قائمة الإعدادت الخاصة بك والتوجه إلى الخصوصية ثم قم بالضغط على الموقع الجغرافي وانتقل إلى أسفل وقم بتفعيل الخدمة أو إلغائها.

كما يمكنك التطبيق من التحكم في هذه الخصية وفقًا للشخص الذي تحادثه, حيث يمكنك بسهولة تفعيل الخدمة أو إيقافها قبل إرسال رسالتك عن طريق النقر على السهم الذي يظهر في الجزء السفلي من شاشة المحادثة والسهم الأزرق يعني أن الخدمة مفعلة، والدائرة المفرغة تعني أن الخدمة متوقفة.

  • قم بتسمية المجموعات المفضلة إليك لسهولة الوصول إليه

 Facebook-Messenge567r

يمكنك حفظ المحادثات المفضلة إليك لكي تتمكن من الوصول السريع إليها , فكل ما عليك فعله هو النقر على المحادثة ثم الضغط على خيار”pin ” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة ثم حدد المجموعة التي تفضلها وتود في حفظها في قائمة المجموعات, كما يمكنك تسميتها لكي تظهر منفصلة عن قائمة أسماء أصدقائك على الفيسبوك من خلال الضغط على رمز “i” والنقر على إسم المجموعة الحالي لإعادة تسميتها.

هل لديك أفكار وحيل أخرى تود مشاركتنا بها حول تطبيق Facebook Messenger ؟

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *