الرئيسية / أسلوب حياة / خمس وسائل للتحقق من جودة صناعة ملابسك

خمس وسائل للتحقق من جودة صناعة ملابسك

Baroness-Young-Of-Hornsey1

 آثارت كارثة انهيار مبنى رنا بلازا في 24 من ابريل 2013 جدلا واسعًا في مستقبل صناعة المنسوجات حول العالم والذي كان يضم مجموعة من مصانع النسيج في بنغلادش وقد راح ضحيته أكثر من 1125 شخصًا كان أكثرهم من عمال النسيج الذين يعملون في انتاج ملابس العلامة الاسبانية مانغو والبريطانية برايمارك.

وكانت هذه الكارثة بمثابة ناقوس خطر يدق في كافة أنحاء الدول التي تعتمد على العنصر البشري في صناعة المنسوجات دون توفير ظروف مناسبة لبيئة العمل مثل الذي يحدث في كمبوديا وباكستان.

وقد ألهمت هذه الكوراث الحملة الشعبية العالمية للأزياء من تدشين حملة تهدف إلى استخدام الأزياء كقوة إجتماعية وبيئية إيجابية لإحداث تغيير في صناعة الأزياء, خصوصًا لأولئك الأكثر عرضة للخطر وتشجيع الناس على فحص ملابسهم والتأكد من محل صناعتها.

وعلى الرغم أنه من الصعب تتبع جذور منشأ كل قطة ملابس تمتلكها إلا أنه هناك العديد من الأدوات التى تساعدك ع العثور على أصل صناعة ملابسك ومدى جودتها وملائمتها للبيئة.

  • موقع GoodGuide

goodguide

GoodGuide يوفر لك ميزة الباركود المسحي والذي يمكنك من معرفة المسؤولين عن صناعة ملابسك بالاضافة إلى تأثير المواد المستخدمة فى صناعة الملابس على البيئة والبحث عن السلع والمنتجات والعلامات التجارية بدءًا من الغذاء إلى المنتجات المنزلية وهو متوفر لهواتف الأندرويد والأيفون حيث يمكنك البحث من بين أكثر من 250.000 منتج .

يمكنك زيارة موقع GoodGuide من هنا

  • موقع Free2Work

free2work

Free2Work هو منصة معلومات تحتوي على ردود أفعال المستخدمين حول أكثر من 400 علامة تجارية حول العالم فمع تكنولوجيا المسح الضوئي الباركود تستطيع الوصول إلى كافة البيانات اللازمة حول العلامة التجارية الخاصة بقطعة ملابسك.

موقع Free2Work يمكنك زيارته من هنا

  • موقع Shop Ethical

shop-ethical

Shop Ethical متاح لكل من هواتف الأندرويد والأيفون فهو يعد الدليل الأكثر شعبية للوعى البيئي والإجتماعي في أستراليا ، فهو يساعدك على الوصول إلى أكثر من 4.000 منتج حول العالم بالاضافة إلى معلومات عن ممارسات الشركات وردود الفعل حول عدد من القضايا مثل السموم والمعادن المستخدمة في المنتجات.

يمكنك زيارة موقع Shop Ethical من هنا

  • موقع aVOID

aVOID

aVOID يعد بمثابة برنامج مساعد يُثبت على المتصفح الخاص بك يمكنك من معرفة إذ كانت منتجاتك الذي تبحث عنها ترتبط بعمالة الأطفال وذلك في حين كنت تتسوق عبر الإنترنت، وهو يعمل مع المتاجر الكبرى مثا آسوس, والأمازون.

يمكنك زيارة موقع aVOID من هنا

  • موقع The Higg Index

AP081028013548

موقع The Higg Index هو أداة لقياس الأداء البيئي والاجتماعي لمنتجات الملابس وقد صدر الموقع الإلكتروني له في عام 2013 وهو يعتمد على تتبع دورة حياة الملابس بدءًا من المواد الخام إلى المنتج النهائي للوصول إلى المؤشر ويوفر الموقع فرصة فتح حساب عليه وتحميل ملف الإكسل حتى تتمكن من قياس المؤشر البيئي لقطعة ملابسك.

يمكنك زيارة موقع The Higg Index من هنا

هل لديك ما ينبغي مشاركتنا به حول التعرف على جودة صناعة الملابس التي ترتديها؟ شاركنا تجربتك

عن رووف

3 تعليقات

  1. جميل جدا الموقع و الخدمة الصوتية رائهة

  2. احلا موقع على الاطلاق ماشاء الله عليكم

  3. ماشاء الله موقع رهيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *