الرئيسية / تطبيقات / كيف تحمي بريدك الإلكتروني على ماك من المحتالين

كيف تحمي بريدك الإلكتروني على ماك من المحتالين

mail-remote-content-hero

إعدادات تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بنظام أبل OS X تجعل قراءة رسائل البريد الإلكتروني أكثر ملائمة لك ولكن قد تقول للمحتالين أنك تقرأ رسائل البريد أو توفير معلومات شخصية للمحتالين عنك.

ولجعل جهاز ماك الخاص بك أكثر أمنًا من تلك التهديدات يمكنك تعطيل بعض الوظائف وذلك ما سنقوم بتوضحيه خلال السطور التالية :

في الأيام الخوالي وعندما كان البريد الإلكتروني يحتوي فقط على النص المرسل على عكس اليوم و الذي يمتلأ البريد بالعديد من الرسومات والتخطيطات المعقدة ولغة HTML , فمحتوى الرسالة التي نراها ليست هى كل شىء فالواقع بل يتم تخزين تلك الرسالة على خادم بعيد ويتم تحميل تلك الرموز عند عرض الرسالة, هذه العملية تتم بشكل سريع للغاية ولكنها تعطي لمرسلى البريد الإلكتروني والمحتالين فرصة التعرف على عنوان البريد الخاص بك ومعرفة كونه نشط أم لا بالإضافة إلى إمكانية رؤيتهم رمز المرور الخاص بك.

فإذا كنت ترغب في تجنب إعطء هذا النوع من المعلومات عن نفسك, يمكنك إيقاف خيار “remote content loading” من إعدادات تطبيق البريد الخاص بك, ولكن تذكر أنك في حالة إلغاء هذا الخيار فلن يتم تحميل الرسالة كاملة إلا إذا قمت بالضغط فوق زر” remote content loading”.

قد يشعر البعض أن شكل البريد الإلكتروني قد تغير قليلًا ولكن هناك فائدة عملية من إلغاء هذا الخيار وذلك لأن البريد سيقوم بالتحميل بشكل أسرع وهذا يمنحك مزيد من السيطرة على البريد الخاص بك.

لإيقاف ” remote content loading” في البريد اتبع التالي :

  • افتح البريد.
  • إنقر على قائمة التفضيلات.
  • انقر على علامة إظهار الخيارات.
  • تأكد أن خيار” remote content loading” غير مفُعل.
  • إغلاق نافذة التفضيلات لحفظ التغييرات.
  • وهذا كل ما في الأمر فعندما تحصل على رسائل بريد إلكتروني يتضمن محتوي من مناطق نائية، سيظهر لك خيار إذا كنت ترغب في تحميلها.

mail-remote-prefs_0

 

mail-remote-viewing_0

mail-remote-load_0

هل لديك ما تود إضافته حول حماية بريدك الإلكتروني من المحتالين؟ شاركنا تجربتك في التعليقات…

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *