الرئيسية / أسلوب حياة / ثلاث عادات يومية تساعدك على البقاء متفائلاً

ثلاث عادات يومية تساعدك على البقاء متفائلاً

3 عادات

يقول رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ونستون تشرشل “يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة، أما المتفائل فيرى الفرصة في كل صعوبة”، وتقول السياسية الإيرلندية المعروفة ماري روبنسون ” لا يمكن لأحد أن يعود للوراء ليبدأ بداية جديدة، لكن يمكن لأي شخص أن يبدأ الآن ويصنع نهاية جديدة” .

التفاؤل والتشاؤم من أكثر المتناقضات التي تدور حياتنا حولها، وغالبًا ما يتساءل الناس حول كيفية النظر إلى الحياة بصورة مشرقة ومتفائلة على الدوام، خصوصًا في ظل الكثير من المنغصات التي قد تعترينا من لحظة لأخرى.

لذا دعوني أشارككم 3 عادات يومية يُمكنها أن تساعدنا على البقاء متفائلين طوال الوقت.

أولاً: اسأل بطريقة مختلفة

كثيرًا ما نمر خلال حياتنا اليومية ببعض المواقف السيئة أو بعض الأشياء التي تسبب لنا الشعور بالسلبية، وعند حدوث مثل هذه الموقف يجب أن نسأل أنفسنا بطريقة مختلفة تساعدنا على الخروج من هذه المواقف بحالة أفضل، فمثلاً اسأل نفسك هل هناك شيء إيجابي واحد يُمكن استخلاصه من هذه التجربة أو الموقف؟ ما الشيء الوحيد الذي يُمكن أن أتعلمه من هذا الموقف؟ ربما تحتاج بعض الوقت لكي تتمكن من طرح هذه الأسئلة عند حدوث مواقف من هذا النوع، بحيث تسمح لنفسك بفرصة لمعالجة الشعور والأفكار التي تنشأ عن هذه المواقف.

ثانياً: استمد التفاؤل من محيطك

التأثيرات المختلفة المحيطة بنا هي واحدة من أهم العوامل المؤثرة على الاستمرار في التفاؤل طوال الوقت، والأشخاص المحيطين بنا هم من أكثر هذه التأثيرات وجوداً في حياتنا، لذا حاول قضاء المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يُشعرونك بتفاؤل أكبر، الأشخاص الذين يعززون الإيجابية داخلك ويقللون من المشاعر السلبية التي تشعر بها. حاول أن تقرأ بعض الكتب أو المقالات التي تعطيك دفعة إلى الأمام وتزرع بداخلك التفاؤل.

ثالثاً: ابدأ يومك بصورة إيجابية

الطريقة التي تبدأ بها يومك لها تأثير كبير على شعورك خلال ساعات اليوم بأكمله، فالصباح الخالي من الإجهاد والتوتر يساعدك على شعور إيجابي طوال النهار، لذا حاول أن تبدأ يومك ببعض الممارسات التي تعزز الشعور بالتفاؤل، فمحادثة جميلة على الإفطار مع أحد أفراد عائلتك أو ممارسة بعض الرياضة أو مشاهدة شيء جميل قد يجعل يومك بطوله أكثر إشراقًا وإيجابية.

أتمنى أن تساعدكم هذه العادات على النظر للحياة بتفاؤل أكبر، كما أتمنى أن تشاركونا آرائكم حول هذه العادات، هل تُطبق هذه العادات في حياتك اليومية وكيف تشعر حين القيام بها.

عن رووف

تعليق واحد

  1. تعالو فهموا النفسيات الي عندي في البلاك بيري الي نصهم بينتحرون ونفسيات وتعرضوا للخيانات وخلوا البشر هم نهاية مشوارهم وحزن على مدار الـ 24 ساعة متواصله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *