الرئيسية / أخبار / هل تسيطر أبل على سوق الهواتف الذكية في الصين ؟

هل تسيطر أبل على سوق الهواتف الذكية في الصين ؟

apple

أثار تجاوز مبيعات شركة أبل داخل الصين لمبيعاتها داخل الولايات المتحدة للمرة الأولى في تاريخ الشركة العديد من التساؤلات حول المدى الذي يُمكن أن تصل إليه الشركة داخل الأسواق الصينية.

ويتوقع بعض المحليين أن تتمكن شركة أبل في الفترة القادمة من القفز للمركز الأول داخل الصين كأكبر مصنع للهواتف الذكية هناك.
وحسب تقرير جديد أصدرته شركة
Strategy Analytics المتخصصة في دراسة السوق، فإن مبيعات شركة آبل داخل الصين وصلت إلى 13.5 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من عام 2015 بينما توقفت مبيعات الشركة عند 7.8 لنفس الفترة من العام الماضي.

وبالتالي فإن مبيعات شركة أبل تُمثل حوالي 12.3% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية داخل الصين للربع الأول من عام 2015، مما يضعها في المركز الثاني خلف شركة شاومي الصينية التي تحقق يومًا بعد يوم المزيد من النجاح.

شركة شاومي لا تزال تسيطر على المركز الأول داخل الصين وذلك بنسبة 12.8%، ويمكننا ملاحظة الفرق الضئيل بينها وبين أبل.

ويرى المحلل الاستراتيجي Neil Mawston بأن شركة شاومي استطاعت الحفاظ على الصدارة داخل الأسواق الصينية لمدة 3 أرباع متتالية، وهذا يعني أن النمو السريع للشركة قد وصل لنهايته.

وبالتالي فإن شركة أبل قادرة عبر الشعبية الواسعة التي يتمتع بها هاتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس داخل الصين من خطف المركز الأول من شركة شاومي خلال النصف الثاني من هذا العام.

ومن الواضح أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك كان محقًا للغاية عندما ركز جهده على تسهيل عمل الشركة داخل الصين من خلال اللقاءات والصفقات التي أبرمها وافتتاح العديد من المتاجر الجديد للشركة داخل البلاد، والتي أسست لانطلاقة ضخمة للشركة داخل الأسواق الصينية.

الأمر الأخير الملفت للإنتباه أن شركة سامسونج لم تُصنف ضمن الثلاث مراكز الأولى لكبار مصنعي الهواتف الذكية داخل الصين للربع الأول من عام 2015، لكن ربما تنقلب هذه المُعطيات مع النجاح الذي حققه هاتف سامسونج جالكسي أس 6 لغاية الآن.

فهل تستطيع شركة أبل أن تسيطر على الأسواق الصينية في الفترة القادمة ؟ لننتظر ونرى ..

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *