الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت تفوز ببراءة إختراع نظارة ذكية تكشف عن مشاعر من حولك !

مايكروسوفت تفوز ببراءة إختراع نظارة ذكية تكشف عن مشاعر من حولك !

MicrosoftGoggles

لطالما حلمنا بمعرفة شعور من يحيطون بك دون سؤالهم عن كيف حالك؟ فمايكروسوفت قد حصلت على براءة إختراع لنظارات ذكية سوف تكون قادرة على الكشف عن مشاعر الناس الذين يحيطون بك في مكان قريب.

فقد كشف مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة أن مايكروسوفت تهدف إلى رصد ردود أفعال مرتدي النظارة, فمن خلال إرتداء تلك النظارة الذكية سوف تكون قادرًا من خلال الشاشة وأداة الاستشعار تمكن للمرء الكشف عن السلوكيات المسموعة والمرئية للأشخاص المتواجدين في مجال رؤية النظارة.

MicrosoftSense

يعتمد الجهاز على أجهزة إستشعار مختلفة, كاميرات, وميكرفون متمركز بالقرب من الأنف لتفسير إيماءات الإنسان وأشكال التعبير والمواقف وتخحليل الخطاب, كما أنها تلتقط بعض التغييرات الطفيفة مثل درجة الحرارة واختيار الكلمات وجدوة الصوت والسرعة, كما أنها ستوفر البيانات والمعلومات في الوقت الحقيقي للشخص الذي يرتدي سماعات الرأس.


MicrosoftSensors

ومن المتوقع أن تكون النظارة قادرة على تحليل العبارات العاطفية على أساس السلوكيات وردود الأفعال, كما تمكنك النظارة من معرفة رجع الصدي حول عرض معين قمت بتقديمه لمجموعة من الأفراد ومعرفة شعورهم ومدى تفاعلهم حول الموضوع.

MicrosoftGroup

المصدر

عن رووف

لا تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *