الرئيسية / أجهزة / هل يجدر بك شراء الحاسب اللوحي الجديد سيرفس 3 ؟

هل يجدر بك شراء الحاسب اللوحي الجديد سيرفس 3 ؟

surface 3

مع بدء طرح الحاسب اللوحي الجديد مايكروسوفت سيرفس 3 في بعض الأسواق العالمية واقتراب طرحه في عدة أسواق أخرى الفترة القادمة، قد يتساءل بعض المستخدمين حول أهمية اقتناء الحاسب الجديد خصوصًا لمن يمتلك إصدارات سابقة من حواسيب مايكروسوفت سيرفس.

لذا سنقوم خلال هذا الموضوع بطرح بعض النقاط التي تساعدك على بناء فكرة متكاملة حول حاسب سيرفس 3 وفيما إذا كان امتلاك الحاسب الجديد يُعد أمرًا مجدياً بالنسبة لك.

مواصفات الحاسب

  • شاشة قياس 10.8 انش بدقة 1920 * 1280 بيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائي 2 قيقا بايت.
  • ذاكرة تخزين داخلية 64 قيقا بايت. يدعم ذاكرة ميكرو إس دي
  • وزن 622 جرام
  • معالج رباعي النواة من نوع إنتل Atom x7-Z8700 بتردد 1.6 قيقا هيرتز.
  • يعمل بنظام ويندوز 8.1 وسيتم ترقيته لنظام ويندوز 10.
  • كاميرا أمامية 3.5 ميقا بيكسل وأخرى خلفية بدقة 8 ميقا بيكسل.
  • بطارية ممتازة تصل إلى 10 ساعات متواصلة
  • سعر الحاسب: 500 دولار أمريكي بدون لوحة المفاتيح والتي يبلغ سعرها 130 دولار.
  • يتوفر نسخة أخرى من الحاسب بذاكرة تخزين داخلية 128 قيقا بايت وذاكرة وصول عشوائي 4 قيقا بايت بسعر 600 دولار.

ما هي الأشياء التي تنوي استخدام الحاسب لأجلها؟

تعتبر الإجابة على هذا السؤال هامة جدًا لتحديد ما إذا كان اقتناء الحاسب الجديد هو الخيار الأفضل بالنسبة لكم، فمثلاً إن كنت تنوي استخدام الحاسب اللوحي لتشغيل بعض ملفات الوسائط مثل الموسيقى أو الأفلام أو لقراءة الكتب وتصفح شبكة الإنترنت والشبكات الاجتماعية فربما من الأفضل أن تبحث عن حاسب آخر بثمن أقل أو بعض الحواسيب اللوحية المميزة مثل لينوفو يوغا تابلت 2 برو.

أيضًا إن كنت تعتقد أن الحاسب اللوحي الجديد سيرفس 3 يُقدم أفضل مستوى أداء من بين الحواسيب اللوحية الحالية فيجب عليك إعادة النظر في هذه المسألة، فاختبارات الأداء التي تم إجرائها على الحاسب تشير إلى حصوله على معدل 3351 نقطة وهو معدل أفضل من المستوى المتوسط للحواسيب اللوحية والذي يبلغ 2404 نقطة، في نفس الوقت لا يمكن مقارنة أداء الحاسب بجهاز أيباد آير 2 والذي يأتي بسعر مقارب ويوفر أداء أفضل بكثير وبمعدل 4547 نقطة.

ما هي الميزانية الخاصة بك؟

لا تنسى أن الاستفادة الكاملة من الحاسب اللوحي سيرفس 3 تتطلب شراء لوحة مفاتيح سعرها 130 دولار، ولو افترضنا أنك ستقوم بشراء نسخة 128 قيقا بايت فسيكلفك شراء الحاسب 730 دولار، ولا تنسى أيضًا إضافة 50 دولار لشراء القلم الذكي الخاص بالحاسب ليصبح الإجمالي 780 دولار وهو مبلغ مرتفع جدًا بالنسبة لحاسب لوحي، ومن الممكن بهذا الثمن شراء لاب توب بمواصفات ممتازة جدًا من شركة ديل أو لينوفو، لذا إن كنت تمتلك ميزانية محدودة فلا أعتقد أن سيرفس 3 هو خيارك المفضل.

هل الصوت مهم بالنسبة لك؟

يُوفر الحاسب اللوحي سيرفس 3 مميزات رائعة جدًا بالنسبة لقوة الصوت وجودته، ويمكن القول بأن جودة الصوت داخل الحاسب الجديد قد تكون نادرة للغاية في عالم الأجهزة اللوحية، لذا إن لم يكن لديك اهتمام كبير بهذه المسألة فيمكنك البحث عن إحدى البدائل الأخرى.

هل تريد حاسب لوحي هادئ؟

إن كنت تنزعج من صوت المروحة وتريد اقتناء حاسب لوحي لا يُصدر أي ضجيج، فربما يكون الحاسب اللوحي سيرفس 3 هو الخيار الأنسب، فالحاسب لا يحتاج لوجود مروحة للبقاء باردًا وبالتالي لن يكون هناك أي مصدر إزعاج لك أثناء العمل على الحاسب.

أخيرًا، فالحاسب اللوحي سيرفس 3 هو حاسب مميز بلا شك لكنه في نفس الوقت يأتي بسعر مرتفع قد لا يتناسب مع العديد من المستخدمين الراغبين بشراء حاسب لوحي جديد، لذا ربما عليك معرفة المتطلبات التي تريدها والأغراض التي تريد شراء الحاسب لأجلها قبل الاستعجال في شراء حاسب جديد قد لا يلزمك إلا لتنفيذ بعض المهمات التي يُمكن لحاسب بسعر 300 دولار القيام بها.

عن رووف

تعليق واحد

  1. فهد الدوسري

    المواصفات خاطئة قياس الشاشة 10.8 ونظام التشغيل 8.1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *