الرئيسية / أجهزة / الأساور الذكية التي ينتظرها العالم !

الأساور الذكية التي ينتظرها العالم !

smart-bracelet
تطورت التكنولوجيا لتصح جزء لا يتجزء من كل منتج جديد يدخل للسوق، فبعد الهواتف الذكية وشاشات التلفزيون وبعد نظارات قوقل الملهمة تغلغلت التكنولوجيا لتطال الساعات أيضا، والآن الأساور. حيث بدأت عدة شركات تقنية بتصنيع مجموعة من “الأساور الذكية” التي تختلف إستعمالتها من شركة لآخرى.

وفي ما يلي مجموعة من “الأساور الذكية” والتي أعلنت عنها تلك الشركات، ولتزال في طور التنفيذ وينتظرها العالم بكل لهفة!

  • سوار “Cicret” بديل الهواتف الذكية 

سوار ذكي من شركة “Cicret” يوفر لك خدمات تغنيك عن هاتفك حيث يمكنك من إجراء المكالمات واستقبالها والتواصل مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي وقراءة رسائل SMS أو البريد الإلكتروني، وحتى مشاهدتك لأفلامك المفضلة، يعمل السوار على تحويل بشرة يد الشخص الذي يرتديه إلى لوحة ذكية تعمل باللمس عبر مجموعة من التقنيات الحديثة.، كل هذه الوظائف وأكثر يتم عملها من خلال الضغط على الشاشة المنعكسة على الساعد!

يحتوي السوار على بروجكتور مصغر يسليط الصورة على الجلد ثم تقوم  أجهزة استشعار بالغة الدقة بإلتقاط أي مسحة أو نقرة على الجلد وترجمتها مباشرة لتتفاعل مع الشاشة المنعكسة على الساعد المنعكسة على الساعد لتستجيب للأوامر. كما ويحتوي على منفذ USB و accelerometer ويدعم خاصية البلوتوث و WiFi، وإمكانية مزامنته مع أي جهاز محمول.

  • سوار “nymi” لحماية ممتلكات من السرقة

سوار ذكي من شركة “Bionym”، يعمل على نبضات القلب للتعريبف بهوية المستخدم الأصلي من السارق!

يعمل السوار كشكل من أشكال التوثيق البيومتري الذكي، إذ يحل محل كلمات المرور التقليدية والقابلة للسرقة والإختراق، ليمنح المستخدم آلية جديدة في التعامل مع أجهزته الداعمة لتقنية البلوتوث. عند تفعيل السوار يتم إعتماد الهوية ليتصل مع الأجهزة الذكية كالهواتف والسيارات وأجهزة الكمبيوتر، والأبواب..إلخ

  • سوار “Nixie” يتحول إلى طائرة بدون طيار  مزودة بكاميرا لإلتقاظ الصور

سوار من شركة “intel” يرتدى حول المعصم ويتحول إلى طائرة بدون طيار تحلق في الهواء لإلتقاط الصور أو الفيديو من الأماكن التي يصعب الوصول إليها، تعتمد في إنطلاقها من اليد على حركة معينة ستمح للطائرة بالتحليق ومن تم إلتقاط الصورة او الفيديو ثم تعود الجهاز إلى صاحبه بعد تنفيد المهمة، لتقوم بمزامنة الصور مع هاتفه الذكي. ويستهدف الجهاز بالخصوص مستلقي الجبال.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *