الرئيسية / تطبيقات / نصائح وحيل لإستخدام متصفح هاتفك الأندرويد‬ بشكل أفضل

نصائح وحيل لإستخدام متصفح هاتفك الأندرويد‬ بشكل أفضل

browser-hero

هواتف الأندرويد لا تعاني من أى نقص في تطبيقات المتصفح حيث يوجد العديد من المتصفحات التي يمكنك الإختيار منها بما يتوافق مع إستخدامك ولتكون بديلة لمتصفح هاتفك الإفتراضي .

واليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح والحيل للتمتع بتصفح أفضل على هاتفك الأندرويد .

  • استبدال المتصفح الإفتراضي

 

browser-defaults

كل هاتف أندرويد يأتي معه متصفح إفتراضي لفتح كل الروابط التي تصل إليك، فإذا قررت تثبيت متصفح بديل سوف يطلب منك أن تختار بين المتصفحات التي قمت بتثبيتها على جهازك لفتح الروابط كما يمكنك أن تختار تشغيل متصفح محدد في كل مرة تقوم فيها بفتح أى رابط.

كما يمكنك الذهاب إلى الإعدادت والتوجه لقسم التطبيقات وتحديد المتصفح الإفتراضي ومسحه بشكل نهائي والعودة إلى إختيار المتصفح الجديد الذي قمت بتثبيته.

  • البحث في صفحة

browser-find

مثل الكثير من متصفحات الكمبيوتر الخاصة بك يمكنك البحث عن كلمات معينة داخل الصفحة وهذا أيضًا ما يمكنك فعله فى متصفح هاتفك الأندرويد، فإذا كنت في عجلة من أمرك أو في منتصف إعداد وجبة غداء فيساعدك هذا الخيار من البحث بشكل أسرع عما تريد الوصول إليه.

كما أن الأمر لا يقتصر على البحث عن طريق كلمة محددة بل يمكنك أيضًا البحث عن طريق عبارة كاملة, وسوف تجد خيار “Find in page” في قائمة الإعدادات العامة لمتصفحك.

  • التصفح الخاص

browser-incognito

يتيح لك وضع ” Private mode”  من إمكانية التصفح الخفي من خلال تعطيل تتبع الكوكيز, تاريخ التسجيل حتى تتمكن من التصفح بدون أى تسجيل لنشاطك, وقد تكون هذه الميزة في حالة إن كان لك صديق يحتاج إلى إستخدام متصفحك لبعض الوقت, أو إذا كنت تقوم باستخدام خدمة الإنترنت من تسجيلات متعددة, وقد يختلف وضع “Private mode” من متصفح إلى آخر ولكن هناك دائمًا علامات واضحة له, فبعض الأحيان سوف تحصل على رمز مثل قبعة, نظارات قوقل, وعادة يكون هناك فرق واضح في نظام الألوان الخاص بالمتصفح .

  • تعرف متى تستخدم إصدار سطح المكتب

browser-rds

قد تكون النسخة المتوفرة من المواقع لمتصفح الهاتف الذكي غير واضحة بشكل كافي مما يدفع أصحاب الهواتف الذكية إلى التحويل لإصدار سطح المكتب لتوفير فرصة تصفح أفضل, ولكن عليك أن تكون حذرًا عند إستخدامه, فإستخدام إصدار سطح المكتب في كثير من الحالات سوف يطلب من الخادم أن يعطيك نسخة كاملة من الموقع الذي تبحث عنه بدلًا من النسخة المحمولة وهذا يعني أن في بعض الأحيان سوف تظهر لعب السيارات, الفيديو, والصور الإعلانية الضخمة لتغطي متصفحك, ولحل هذه المشكلة يمكنك طلب إصدار سطح المكتب مع المواقع التي تعلم أنها تمتلك نسخة محمولة خاصة بالهواتف الذكية.

  • الإحتفاظ بكلمة السر

browser-passwords

العديد من المتصفحات توفر القدرة على تخزين كلمة السر الخاصة بك حتى تتمكن من الدخول بسهولة إلى المواقع التي تبحث عنها دون الحاجة إلى كتابة كلمة السر في كل مرة, وقد تكون تلك الميزة مفيدة ولكنها ليست آمنة بشكل كافي ولكن يمكنك إستبدالها من خلال تثبيت أحد تطبيقات كلمة المرور مثل تطبيق LastPass مما يوفر لك الإستخدام الآمن لمتصفحك من خلال الإحتفاظ بكلمة المرور الخاصة بك, كما أن بعض الأجهزة مثل جالاكسي إس6 توفر لك بصمة خاصة بك, كما يمكنك إستخدام رموز الآمان التي يمكنك طلبها لتصلك في رسالة قصيرة على هاتفك وحينها يمكنك إستخدامها للدخول إلى المتصفح, فكل هذه الوسائل يمكنك إستخدامها للحفاظ على كلمات السر الخاصة بك لتبقى حسباتك أكثر آمانًا.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *