الرئيسية / شروحات / أربع نصائح لزيادة عمر بطارية هاتفك الذكي

أربع نصائح لزيادة عمر بطارية هاتفك الذكي

Battery-Life

يعاني أغلب مستخدمي الهواتف الذكية من نفاذ بطارية هواتفهم بصورة سريعة، خصوصًا أولئك الذين يستخدمون هواتفهم الذكية بصورة مفرطة، وبالتالي فإن مسألة إعادة شحن الهاتف وانتظاره قد تسبب بعض الإزعاج لدى مستخدمي هذه الهواتف.

لذا إليكم 4 نصائح فعالة يُمكنكم من خلالها الحفاظ على بطارية هواتفكم لمدة أطول

أولاً: استخدم تطبيقات موثوقة

الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بثبيت تطبيقات متعددة على أجهزتهم دون معرفة مدى تأثير هذه التطبيقات على عمر البطارية.

فعندما تنفذ بطارية هاتفك بصورة سريعة لا يعني ذلك أنه عليك استبدالها أو أن هناك مشكلة بهاتفك الذكي، فربما يعود السبب إلى إحدى التطبيقات اللعينة التي قمت بتثبيتها على هاتفك.

ومن الجيد أن الهواتف الذكية تتيح لك معرفة أي التطبيقات هي الأكثر استهلاكًا لأداء البطارية، من خلال قائمة البطارية الموجودة ضمن إعدادات الهاتف.

أتذكر أنني قمت في إحدى المرات بتثبيت تطبيق جديد على هاتفي الذكي حينها سامسونج جالكسي إس 4، وكان التطبيق يضيف خاصية خلفية متحركة رائعة جدًا للهاتف وما شجعني على تثبيت التطبيق هو حصوله على تقييمات ممتازة على متجر جوجل بلاي، تفاجأت بعد عدة ساعات أن البطارية قد نفذت بصورة كاملة، وعلى الفور قمت بإزالة التطبيق وعادت الأمور إلى طبيعتها بعد شحن البطارية مرة أخرى.

ثانياً: اخفض سطوع الشاشة

في الكثير من الأحيان لا نحتاج إلى رفع السطوع الخاص بشاشة الهاتف الذكي أكثر من اللازم، فضبط السطوع على درجة معقولة ومتناسبة مع الظروف المحيطة له أثر جيد في زيادة عمر البطارية، كما يُمكن في بعض الأحيان خفض درجة سطوع الشاشة إلى مستويات أكبر ولفترات طويلة، دون الحاجة لزيادتها مرة أخرى.

بأي حال فإن درجة سطوع الشاشة تُعد من أكثر العوامل التي تستنفذ البطارية بصورة سريعة، ويستحسن دائمًا أن تتأكد من ضبطها على درجة معقولة أو استخدام الضبط التلقائي لسطوع الهاتف الذكي.

ثالثاً: قلل من استخدام خاصية الاهتزاز

لدي أحد الأصدقاء يقوم باستخدام خاصية الاهتزاز في هاتفه الذكي لأغلب التنبيهات مثل المكالمات والرسائل وتنبيهات الشبكات الاجتماعية وغيرها، صدقني ستشعر وأنت بجانبه أنك في جلسة تعذيب لاستجواب أحد الأشخاص، فالهاتف لا يتوقف عن الاهتزاز بالمطلق.

ولا أخفي عليكم أن صديقي هذا يعاني كثيرًا من مشكلة البطارية الخاصة بهاتفه الذكي وقد اقترحنا عليه أكثر من مرة أن يقوم بتقليل استخدام ميزة الاهتزاز لكن يبدو أنه معجب بالمسألة لدرجة كبيرة.

لذا لا تكن مثل صديقي هذا وحاول تخفيف استخدام خاصية الاهتزاز عبر الهاتف، والأفضل أن تقوم بالاستغناء عنها كلياً لما لها من تأثير سلبي كبير على أداء البطارية وتقصير عمرها.

رابعًا: قم بإيقاف بعض المزايا مؤقتًا

بالرغم من أن استخدام الشبكة اللاسلكية (واي فاي) بشكل مستمر عبر الهاتف الذكي لا يؤثر بصورة كبيرة على أداء البطارية إلا أنه يُستحسن إيقافها عن عدم الحاجة لها، أيضًا بالنسبة لاستخدام البلوتوث إذ أن تشغيله بصورة متواصلة له تأثير أكبر من استخدام الواي فاي على البطارية، كما يُفضل تجنب استخدام ميزة GPS الموجودة بالهاتف في حال عدم الحاجة لها أو وجود تطبيق بديل يتعلق بالخرائط بصورة منفصلة.

أخيرًا… كانت هذه بعض النصائح التي تساعدكم في الاستفادة من عمر البطارية بأفضل صورة ممكنة، ماذا عنكم هل لديكم نصائح أخرى يُمكن الاستفادة منها لتحسين أداء البطارية ؟ شاركونا بها في التعليقات .

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *