الرئيسية / أسلوب حياة / خمس عادات بسيطة قبل النوم لصباح أفضل

خمس عادات بسيطة قبل النوم لصباح أفضل

BED

هناك عادات بسيطة يمكنك فعلها قبل النوم حتى تتمتع بصباح مُنظم وأكثر راحة من خلال تحديد ما عليك فعله في الصباح، فهذا من شأنه أن يقلل من إهدار وقتك في الصباح والتفكير في سؤال هام ما الذي يتوجب عليك فعله اليوم؟

هناك بعض العادات التي لن تأخذ منك الكثير من الوقت ولكن ستوفر لك الكثير من الوقت في الصباح, كما أن تلك العادات تساعدك على الاقتراب من أهدافك وتساعدك في تحقيقها على المدى البعيد  .. تعرف عليها في هذا المقال :

  • حدد أهم ثلاثة مهام

ربما يكون ليس النشاط الأكثر إسترخاءً لك قبل ذهابك إلى النوم ولكن عندما تحدد أهم ثلاثة مهام يجب عليك فعلهم في الصباح فهذا سيجنبك إرهاق ذهنك في الصباح الباكر عند التفكير في كثير من الأمور التي عليك فعلها, كما أن تحديد تلك الأمور ربما يضمن لك أنك قادر على إنجازها اليوم.

  • التخلص من الأفكار العشوائية

قبل ذهابك إلى النوم تتدفق الكثير من الأفكار العشوائية إلى عقلك والتي من شأنها أن ترهق عقلك وتمنعه من التفكير الصحيح لذلك حاول جاهدًا تحرير تفكيرك من كل هذه الأفكار حتى تستطيع في اليوم التالي التفكير بذهن صافي في أمور مهمة وأفكار جديدة.

  • التحقق من توقعات الطقس وإنتقاء ملابسك

من أهم الأمور التي يجب عليك فعلها قبل ذهابك للنوم هو التحقق من توقعات الطقس للغد وتحديد الملابس المناسبة لحالة الطقس وهناك العديد من تطبيقات الطقس التي توفر لك معلومات دقيقة عن الطقس.

  • تجهيز حقيبة يدك

مع الوقت سوف تجد حقيبتك ممتلئة بالعديد من الإيصالات العشوائية والقطع النقدية والكثير من الأشياء التي لا تحتاجها لذلك فقبل نومك قُم بتجهيز حقيبة يدك ووضع الأشياء التي تحتاجها حتى لا تضيع الكثير من الوقت في الصباح للبحث عن الأشياء المفقودة منك .

  • الإسترخاء مع النشاط المفضل لك

قبل الذهاب إلى النوم يجب عليك الحصول على فترة من الإسترخاء من خلال القيام بالنشاط المفضل إليك سواء كان ممارسة الرياضة, قراءة كتاب, التحدث مع أحد أصدقائك على الهاتف,مشاهدة التلفزيون, فكل هذا من شأنه أن يمنحك ليلة نوم أفضل.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *