الرئيسية / تقارير / خمس وسائل لزيادة التفاعل عبر صفحات فيس بوك

خمس وسائل لزيادة التفاعل عبر صفحات فيس بوك

facebook

ربما لاحظ العديد من مدراء الصفحات عبر شبكة فيس بوك الاجتماعية الانخفاض الشديد في مستوى التفاعل وظهور المنشورات لدى معجبي الصفحة خلال الفترة الماضية، وذلك نتيجة تعديل الخوارزميات الخاصة بظهور المنشورات على الشبكة الاجتماعية، الأمر الذي أدى إلى تذمر أصحاب الصفحات واعتراضهم على هذه المسألة، لكن شبكة فيس بوك لا تزال مصرة على المضي قدمًا في النهج الجديد حيث أكد مارك زوكربيرج المدير التنفيذي للشركة في أكثر من مناسبة أن هذه التعديلات تأتي لصالح المستخدم بصورة تضمن له تجربة أفضل أثناء تصفح حسابه على الموقع.

لذا نقدم لكم 5 وسائل لزيادة نسبة الظهور وتحقيق قدر أكبر من التفاعل عبر شبكة فيس بوك الاجتماعية

  • تعلم من منافسيك

يجب عليك في البداية دراسة منافسيك في المجال الذي تعمل به بصورة جيدة، فمثلاً لو كنت تمتلك إحدى المواقع المهتمة بالصحة وتعمل على نشر المقالات الخاصة بموقعك على فيس بوك، فسيكون من الجيد أن تلقي نظرة على المواقع المنافسة لك لمعرفة الاتجاهات والأشياء التي يُفضلها المهتمين بهذا المجال.

قم بتسجيل المواضيع التي تنال نسب مشاركة وتفاعل أكبر عبر المواقع المنافسة، وقم بتحليل الموضوعات لمعرفة أي الأقسام هي الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للمستخدمين، وبالتالي ستقوم بتركيز مجهودك على ما يرغب به المستخدم عبر الشبكات الاجتماعية اعتمادًا على دراسة العديد من المنافسين.

  • تعرف على طبيعة متابعيك

معرفة طبيعية متابعيك وتحليل ميولهم يُعد المصدر الأساسي للإلهام والخروج بأفكار ومواضيع جديدة وفعالة تلاقى استحسان المتابعين وتحقق المزيد من التفاعل، حاول أن تدفع المتابعين لإرسال رسائل عبر البريد أو عبر صفحات فيس بوك للتعبير عن آرائهم في مسألة معينة أو لتقديم المزيد من المقترحات والأفكار، كما يُمكن تنظيم بعض الاستطلاعات البسيطة لمعرفة آراء وتوجهات المتابعين في بعض المواضيع لمعرفة الأشياء التي ينبغي التركيز عليها.

  • مواكبة المواضيع الحالية والشائعة

حاول قدر الإمكان أن تواكب الأحداث الحالية وإضافة بعض المواضيع المتعلقة بالتطورات الجديدة في المجال الذي تتخصص به، فيُمكن أن تضيف بعض التقارير أو الدراسات الحديثة في الأمور العلمية والتقنية أو الاتجاهات الجديدة في موضوع معين كالتصميم والديكور والأزياء … إلخ.

بهذه الطريقة فأنت تساعد المستخدم على التفاعل بشكل أكبر مع المنشورات والمواضيع الخاصة بك ومشاركتها مع الأصدقاء، كما تضمن متابعة المستخدمين المستمرة للحصول على أبرز وأهم الأحداث في مجال معين.

  • اهتم بكتابة العناوين

لا شك أن العناوين الخاصة بالمواضيع لها أهمية في زيادة التفاعل خصوصًا عند النشر على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك، فليس من المنطقي أن يقوم المستخدم بالنقر على إحدى الروابط دون وجود عنوان مُلفت للانتباه يحفزه لإكمال قراءة الموضوع، لذا حاول أن تهتم بصورة أكبر عند كتابة المواضيع وصياغتها بالصورة الملائمة.

  • اهتم بجودة المحتوى

لا شك أن المحتوى الجيد والمميزة له أهمية بالغة في تحقيق المزيد من التفاعل وجلب عدد أكبر من المتابعين والمهتمين، فكتابة مواضيع أو منشورات واضحة ومفصلة وذات فائدة للمستخدم ستجعله يعود مرة أخرى للصفحة ومتابعتها بشكل دوري، فلا تتوقع تحقيق نسبة جيدة من التفاعل مع المحتوى الخاص بك إن كان هذا المحتوى منخفض الجودة، لذا ركز كل اهتمامك على إنشاء محتويات عالية الجودة وبالتالي ضمان قدر أكبر من التفاعل.

أخيراً، كل ما أشرنا إليه في هذا الموضوع هو مجرد نصائح بسيطة يُمكنك تطبيقها بسهولة بهدف تحقيق المزيد من التفاعل عبر شبكة فيس بوك الاجتماعية ورفع نسب الظهور على الصفحات التي تديرها.

أتمنى أن تكون النصائح السابقة مفيدة بالنسبة لكم، كما نرحب بأي أفكار أو نصائح أخرى من شأنها إثراء الموضوع عبر التعليقات في الأسفل.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *