الرئيسية / أسلوب حياة / خمس عادات صباحية ليوم أكثر إنتاجية

خمس عادات صباحية ليوم أكثر إنتاجية

قد تكون فترة الصباح السر في رفع إنتاجيتك اليومية، وكما هو معروف من بين الصفات المشتركة والشائعة لدى أشهر رواد الأعمال والناجحين إشتراكهم في صفة الإستيقاظ المبكر.

في هذا المقال لن نتكلم عن فائدة ووجوب إستيقاظك باكر وإنما سنعتبرك ممن تخطى هذه المرحلة، وأصبحت لديك عادة الإسيقاظ المبكر عادة يومية بسيطة..وإنما سنسرد لك بعض النقاط الهامة التي قد تساهم بشكل أو بأخر في رفع إنتاجيتك اليومية وبنسبة كبيرة وملحوظة، إن أنت فقط قمت بتطبيقها مستغلا الفترة الصباحية من يومك.

  • إبدا يومك بقليل من التأمل

يساعد التأمل على تقليل الضغط العصبي والعقلي، وتقليل القلق والإكتئاب والألم أيضا، لذا حاول تخصيص بعض الوقت للتأمل من خلال مثلا النظر فى السماء أو الجلوس فى مكان هادئ أو مكان تحبه وإطلاق العنان لأفكارك وإبداعاتك.

  • مارس رياضتك المفضلة لـ30 دقيقة على الأقل

من أهم الأمور التي يجب عليك إستغلال الفترة الصباحيىة للقيام بها: ممارسة الرياضة لما لذلك من فوائد في زيادة طاقتك وتعديل نفسيتك كما أنها ستساهم بشكل كبير فى جعل يومك يمر بشكل أفضل وأكثر إنتظاما، فهي تعمل على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وتحفيزه على إفراز هرمون الإندروفين الذي يعمل على تحسين المزاج وتخفيف الضغط والتوتر.

  • تفنن في تحضير فطورك الصحي

نعم إستمتع ووظف إبداعك وأنت تحضر فطورك الصحي وفي ذلك ميزيتين: الميزة الأولى أن الفطور الصحي سيساعدك على التركيز خلال يومك بالإضافة إلى رفع طاقتك مما يجعلك مستعد لإنجاز مهمات أكثر، أما الميزة الثانية فهي تعديل مزاجك وأنت تحاول أن تقوم بذلك بطريقة إبداعية مليئة بالفن والمرح..جربها وفهي مهمة رائعة!

  • حاول الإبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي

لا يخفى على أحد الشعور السلبي الذي يصحب تصفح مواقع التواصل الإجتماعي في الصباح وهناك دراسات عديدة صنفت مواقع التواصل الإجتماعية كسبب مباشر للإكتئاب، الأمر الذي وبدون شك سيؤثر على نفسيتك مما يجعلك متذبذب المشاعر خلال يومك وبالتالي سيعيق إنجازاتك.

  • إقضي وقتا مع عائلتك/نبتاتك/حيواناتك

أمر حتما سيجعلك تشعر بالسعادة والرضى: فجلوسك مع عائلتك أمر لا يقدر بثمن شاركهم وجبة الإفطار مع القليل من المرح، إستمع إليهم ناقشهم وتبادل معهم أفكارك، كذلك الإعتناء بنباتاتك أو حيوناتك الأليفة من الأمور التي سترفع درجة شعورك بالرضى الأمر الذي سيأثر إيجاباً على نفسيتك ومنه إنجازك أكثر.

  • أنجز بعض المهام البسيطة

في بداية يومك إنجازك لبعض من المهام البسيطة التي حددتها على قائمة مهامك كفيلة بإعطاءك جرعة من الحماس لتحفيزيك على الإنجاز والرفع من إنتاجيتك بقية اليوم.

– ماذا عنك هل لديك عادات صباحية أخرى تقوم بها؟ لطفا شاركها معنا عبر التعليقات، شكرا

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *