الرئيسية / أسلوب حياة / ثلاثة اعتقادات خاطئة تحول بينك وبين النجاح

ثلاثة اعتقادات خاطئة تحول بينك وبين النجاح

success

الكثير من الناس لديهم أحلام كبيرة يريدون تحقيقها، ولديهم أفكار مختلفة ورائعة يمكنها أن تُغير مسار حياتهم بالكامل، لكنّ هذه الأفكار والأحلام تبقى حبيسة العقول ولا مكان لها في الواقع عند أغلبية هؤلاء.

ربما يسأل هؤلاء الأشخاص أنفسهم لماذا لم أستطع تحقيق النجاح حتى الآن؟ بينما استطاع غيري أن ينجح بالرغم من أنه لا يتميز بشيء إطلاقاً عن الآخرين؟

دعني أقول لك بأن النجاح لا يحتاج إلى أفكار أو خوارق أو أحلام مستحيلة، النجاح يكمن في الإرادة وفي التخلص من الاعتقادات الخاطئة التي تعشش داخل عقولنا وتحول بيننا وبين تحقيق النجاح، وطالما أن هذه الاعتقادات لا تزال مسيطرة على عقلك فصدقني لن ترى النجاح طيلة حياتك.

دعونا نتعرف على أهم 3 اعتقادات تمنع الإنسان من تحقيق النجاح

أولاً: لم أحصل على الفرصة المناسبة

الكثير من الأشخاص يتحججون دائماً بعدم إعطائهم الفرصة المناسبة لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم وبالتالي تحقيق نجاحات متميزة في هذه الحياة، لكن هذا الأمر لم يعد مقبولاً على الإطلاق، فأنت لست بحاجة لانتظار أي شخص أن يعطيك الفرصة المناسبة، كل ما أنت بحاجته هو أن تعطي لنفسك الفرصة، هذا ما فعله الأشخاص الناجحون على مر التاريخ، لم ينتظروا أي أحد ولم ينتظروا أن يمن عليهم أحد بالفرصة المناسبة.

قد يكون البعض محقاً في هذه المسألة، وقد يستحق الكثير من الأشخاص أكثر مما هم فيه الآن، لكن لا يعني هذا أن تستسلم وأن تتخلى عن أحلامك. توقف عن التفكير في الفرص الضائعة أو تلك التي لم تتاح لك أصلاً وحاول أن تفكر فقط بالفرص التي يُمكنك أن تصنعها.

ثانياً: ليس لدي وقت كافي

الوقت هو الشماعة التي نحمل عليها أخطائنا وفشلنا باستمرار، فدائماً ما يكون الوقت حجة لعدم النجاح، ربما تسمع من أحد أقاربك أو أصدقائك بأنه تخلى عن تلك الفكرة بسبب انشغاله بأطفاله الصغار وعائلته وبالتالي فلا وقت لديه على الإطلاق، أو تسمع آخر يقول بأن هناك ضغوطات كبيرة بالعمل ولا أستطيع أن أفعل أي شيء. في المقابل يجد هؤلاء الكثير من الوقت لممارسة نشاطاتهم الأخرى البسيطة وتضييع الوقت في الأحاديث عديمة الفائدة.

كل شخص لديه المقدرة على إنشاء خطة زمنية تنظم أعماله ومهماته وتتيح له القدرة على تحقيق النجاح الذي يريده، لكن القليل من الأشخاص لديه المقدرة على الالتزام بالخطط التي يضعها. أنت لا تحتاج إلى وقت كافي أو إضافي لتحقيق ما تريد، بل تحتاج لتتعلم كيفية التحكم بالوقت وتنظيمه. لذلك لا تقول بأنك لا تمتلك الوقت، بل قل إنك لا تمتلك الإرادة الكافية لتنظيم وقتك والتحكم به.

يقول الكاتب الاقتصادي الأمريكي بيتر دراكر “لن نتمكن من إدارة أي شيء، قبل أن نتقن إدارة الوقت”

ثالثاً: لا أمتلك شيئاً مميزاً

الكثير من الأشخاص يعتقد بأن النجاح يحتاج إلى بعض الأفكار الاستثنائية أو الموهبة الخاصة والمهارات والإبداع وأنه لا يمتلك أي من هذه المقومات لتحقيق النجاح.

لكنّ هذا الاعتقاد غير دقيق، فالكثير من الأشخاص يكتشف أن لديه موهبة أو مهارة معينة في وقت متأخر جدًا، فجميعنا يمتلك شيء ما يختلف عن الآخرين لكن الإنسان الناجح هو الذي يمتلك القدرة على اكتشاف نفسه ويعمل على تنمية المهارات التي يحبها. كل ما عليك هو أن تركز على معرفة نفسك بصورة أفضل وأن تكون لديك المقدرة على استخدام هذه القدرات الخاصة بك. كما أن النجاح في وضعه التقليدي لا يحتاج فقط إلى وجود مهارات، فالجزء الأساسي للنجاح يكمن في الإرادة وبذل المزيد من الجهد للوصول إلى الهدف.

وتذكر دائماً أن جميع الأشخاص لديهم هدية خاصة، والشخص الناجح هو من استطاع استخدامها بأفضل صورة.

أخيرًا… كانت هذه أهم الاعتقادات الخاطئة التي تمنع الكثير من الأشخاص من تحقيق النجاح في الحياة، ماذا عنكم هل لديكم فكرة حول اعتقادات خاطئة أخرى تحول بيننا وبين النجاح. شاركونا بآرائكم عبر التعليقات في الأسفل.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *