الرئيسية / أسلوب حياة / ثلاث روايات يجب عليك قراءتها خلال الصيف المقبل

ثلاث روايات يجب عليك قراءتها خلال الصيف المقبل

summer novel
يقول الكاتب الأمريكي الكبير مارك توين “أصدقاء طيبون وكتب جيدة وضمير نائم تشكل حياة مثالية”، برأي أن الكاتب كان محقًا تمامًا في الاختيار الأول والثاني والتي لا شك أنها تدفعنا نحو حياة أكثر مثالية.

ومع اقتراب موسم الصيف والإجازات قد تتنوع الأنشطة الممتعة التي نقوم بها خلال هذه الفترة، ولا شيء أكثر متعة من قراءة كتاب أو رواية جميلة، خصوصًا وأنّ الكثير من الأعذار التي نرددها طوال العام حول عدم وجود وقت كافي للقراءة لن تكون موجودة خلال الصيف.

فإذا كنت تخطط للسفر عبر رحلة طويلة بالطائرة، أو تريد قضاء إجازة ممتعة عبر إحدى الشواطئ، أو غيرها من الأنشطة والرحلات فلا بد لك أن تصطحب معك إحدى هذه الروايات الممتعة التي تتناسب مع أجواء الصيف.

  • بعيدًا عن صخب الناس – للكاتب توماس هاردي

tomas

تدور الرواية الممتعة حول شخصية الشاب غابريال الذي يواجه العديد من العقبات والصعوبات ويتحمل تبعات سوء الحظ الذي يتجمع عليه من كل جانب.

ولد غابريال في بيئة متواضعة وأراد الزواج من فتاة أحبها، لكن غرورها وظروفه الاجتماعية السيئة سببت له العديد من المشاكل التي سيتم سردها خلال الرواية.

تقارن الرواية بين حياة الإنسان في القرى التي تتسم بالقناعة والهدوء وبين حياته في المدن المزدحمة والتي تتسم غالباً بالأنانية والغرور.

  • ثم تشرق الشمس (الشمس تشرق أيضًا) – للكاتب إرنست همنغواي

thesun

يعتبر الكاتب الأمريكي إرنست همنغواي من أهم الكتاب والروائيين في العالم على مر التاريخ، حيث قدم الكثير من الأعمال الرائعة طوال مسيرته الأدبية الحافلة، لكنّ رواية الشمس تشرق أيضًا لها طعم خاص ومختلف لأنها تعتبر من أول الروايات التي كتبها إرنست وبالتالي تُقدم لنا الرواية فرصة للاطلاع على بدايات أحد أهم الكتاب في العالم. تدور أحداث الرواية في أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى وتركز على أوضاع المغتربين نتيجة الحروب والآثار المترتبة على ذلك.

  • كافكا على الشاطئ – للكاتب هاروكي موراكامي

كافكا

قدم لنا الكاتب الياباني الكبير هاروكي موراكامي رواية فريدة من نوعها من خلال إدخال القارئ في أفكار عميقة وأسئلة متعددة دون إعطاء إجابات واضحة بحيث يجعل القارئ يُفكر بالإجابة والغوص في أعماق الأحداث.

تدور الرواية حول البطل الشاب كافكا الذي يهرب من منزله نتيجة ظروف الحياة المختلفة، وتتقاطع أحداث الرواية مع شخصية أخرى هي العجوز ناكاتا ومن هنا تبدأ الأحداث بصورة ممتعة وجميلة، خصوصًا وأن أحداث الرواية تتناول شخصيات وأماكن وطبيعة الحياة في اليابان، مما يُقدم للقارئ أفق أوسع في قراءة الأدب الياباني.

أخيرًا، أرجو أن تنال هذه الروايات على إعجابكم وأن تضيف لكم خلال الصيف بعض المتعة والفائدة.

 

عن رووف

2 تعليقان

  1. اين الروايه العربيه ؟؟؟؟؟

    • سنحاول دائماً تقديم مجموعة من الكتب والروايات الجيدة والهادفة عبر الموقع وسيكون من ضمنها بالطبع كتب عربية. تابعنا 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *