الرئيسية / شروحات / ست نصائح لإطالة عمر بطارية هاتف سامسونج جالكسي اس 6

ست نصائح لإطالة عمر بطارية هاتف سامسونج جالكسي اس 6

How-To-Maximize-Samsung-Galaxy-S6-Battery-Life-1

على الرغم مما يوفره هاتف سامسونج جالكسي اس 6 من مميزات إلا أنه لا يملك بطارية قوية، فمع سطوع شاشة الهاتف وإستخدام تطبيقات الهاتف بكثرة ستستهلك بطارية الهاتف بشكل سريع .

ويقدم لك موقع رووف مجموعة من النصائح التي يُمكن أن تساعدك على تحقيق الإستفادة القصوى من هاتفك والحفاظ على عمر بطاريتك .

  • مراقبة معدل إستهلاك البطارية من التطبيقات

galaxy-s6-app-manager

يُمكنك مراقبة إستهلاك بطاريتك من خلال النقر على إعدادات البطارية والضغط على معدل الإستخدام “Battery usage” لمعرفة أكثر التطبيقات التي تستنفذ البطارية الخاصة بك وحينها يجب عليك التخلص منها أو إستخدامها على نحو أقل مع التعديل في إعداته، وهناك مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على قراءة أكثر دقة مثل تطبيق GSam لمراقبة البطارية.

  • التخلص من التطبيقات الغير مرغوب بها

Galaxy-s6-disabled-apps

هناك مجموعة من التطبيقات المثبتة على هاتفك بالفعل ولكنك لست في حاجة إليها ولم تعد تستخدمها، فالتخلص من تلك التطبيقات من شأنه إنقاذ عمر بطاريتك ولو بجزء صغير، فالتطبيقات المثبتة بشكل مسبق إن قمت بتعطيلها يمنك إعادة تمكينها في وقت لاحق عند الحاجة إليها.

  • إستخدام وضع توفير الطاقة

galaxy-s6-power-saving-modes-menu

إستخدام وضع توفير البطارية يُمكنك من الوصول إلى قائمة الإعدادت السريعة لهاتفك والإستفادة من بطارية هاتفك إلى آخر دقيقة، فعند إستخدام وضع توفير الطاقة سوف يتم تقليص أداء المعالج قليلًا، والحد من سطوع الشاشة، إيقاف الإهتزاز، وتعطيل خدمة البيانات، وهو ما يحد من إستهلاك بطاريتك وتوفيرها بنحو 10%، كما يمكنك ضبط وضع توفير الطاقة بشكل تلقائي عندما تكون بطاريتك 50، 20، 15%، وليس المقصود أن تقوم بإستخدام وضع توفير الطاقة بإنتظام بل هو الخيار الأخير لتمديد البطارية لأطول فترة ممكنة .

  • الشحن السريع

galaxy-s6-fast-charging-notification

على الرغم من تقليص حجم إستخدام التطبيقات والإستفادة من وضع توفير الطاقة، إلا أن هناك فرصة جيدة لتمديد البطارية وهو الإستفادة من ميزة الشحن السريع، هاتف سامسونج جالكسي اس 6 متوافق مع الشاحن السريع مما يعني أنه أمامك العشرات من الخيارات التي تجعلك قادر على العثور على شاحن سريع لهاتفك بديل من الشاحن الملحق بالهاتف مما يجعلك  قادرًا على إضافة 50% إلى هاتفك في أقل من 30 دقيقة.

  • الشحن لاسلكيًا

galaxy-s6-qi-chargers-2-9zh2jqc

ميزة الشحن لاسلكيا تمكنك من توفير عمر بطارية هاتف جالكسي اس 6 ، فإذا كنت في المنزل أو في مكتبك يمكنك الإحتفاط بالشاحن اللاسلكي على طاولتك والشحن من خلاله، وبالطبع سامسونج لديها هاتفها اللاسلكي الخاص بها ولكنه ليس الأفضل ويمكنك إستبداله بآخر بسهولة ويتراوح سعرهم بين 10 :50 دولار وجميعهم يشحنون بنفس المعدل ولكن يجب أن تأخذ في الإعتبار أن شاحن سامسونج الزجاجي يجعل من الصعب البقاء على الأسطح المستوية.

  • التحكم في سطوع الشاشة

galaxy-s6-brightness-slider-setting

هاتف جالكسي اس 6 يحتوي على شاشة مشرقة وجميلة مما يجذب الكثير إلى ضبط سطوع الشاشة على أعلى درجة سطوع الأمر الذي من شأنه إستهلاك المزيد من الطاقة، ولكن ضبط سطوع الشاشة على وضع “السطوع التلقائي” هو خيار جيد من شأنه الحد من إستنزاف البطارية.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *