الرئيسية / أسلوب حياة / دراسة حديثة تؤكد أن التكنولوجيا تضفي مزيداً من المتعة على تجربة السفر !

دراسة حديثة تؤكد أن التكنولوجيا تضفي مزيداً من المتعة على تجربة السفر !

tech travel

عندما نخطط للسفر سواء للسياحة أو للعمل فإننا نبحث كذلك عن بعض المتعة والراحة اذا كانت ممكنة في تلك الرحلة ومن ضمنها اختيار أفضل سكن وكذلك الحرص على السفر مع خطوط طيران مناسبة .

حسناً التقنية والتكنولوجيا يمكنها إضفاء المتعة أيضاً على رحلتك حتى وإن كانت رحلة عمل ، فبحسب دراسة جديدة قدمتها الشركة العالمية المقدمة لخدمات تكنولوجيا المعلومات SITA فإن التكنولوجيا يمكنها أن تساعد في منحك بعض المتعة والرضا .

وفي تفاصيل هذه الدراسة قامت شركة SITA بعمل استبيان يظهر العلاقة بين استخدام المسافرين للتكنولوجيا ومشاعرهم لإكتشاف كيفية شعور المسافرين حول العالم في كل مرحلة من مراحل رحلتهم، أظهرت النتائج أن مسافري خطوط الطيران يشعرون بأقصى درجات الرضا والحماس عند استخدام التكنولوجيا لإنجاز مهمات السفر .

وشملت الدراسة 17 دولة، تمثل 76% من حركة المسافرين في العالم ويشير الاستبيان إلى أنه بالنسبة للغالبية العظمى من المسافرين، شكلت أغلب خطوات الرحلة تجربة إيجابية بالنسبة لهم ووصلوا إلى أقصى درجات الرضا باستخدامهم لآليات الخدمة الذاتية.

وتُعد مرحلة حجز الرحلة الجوية واحدة من أفضل الأجزاء في تجربة السفر، وفي الواقع، عبر 91% من المستجيبين عن شعورهم بمشاعر إيجابية أثناء هذه المرحلة. وكانت الأوقات الأخرى التي شعر المسافرون خلالها بأقصى درجات الرضا والحماس هي الأوقات التي تمكنوا من أخذ قسط من الراحة بها أثناء الرحلة، مثل أوقات الانتظار قبل الصعود على متن الطائرة وأثناء وجودهم على متنها. وشعرت نسبة كبيرة من المسافرين تُقدر بـ95% بمشاعر إيجابية أثناء أوقات الانتظار وشعر 91% بهذه المشاعر أثناء وجودهم على متن الطائرة.

ويظهرالاستبيان أن التكنولوجيا تلعب دورًا متزايدًا في رحلة المسافرين، ففي هذا العام زادت نسبة المسافرين الذين يحملون هواتف ذكية إلى 83% بعد أن كانت 81% في العام الماضي، في حين يسافر 15% من المسافرين وبصحبتهم ثلاثة أجهزة محمولة (هاتف محمول وجهاز لوحي وكمبيوتر محمول). ويكون هؤلاء “المسافرون المتصلون” في أقصى درجات الرضا عند استخدام أجهزتهم الخاصة عبر مراحل رحلتهم.

وتمثلت التكنولوجيا التي تجعل المسافرين يشعرون بأقصى درجات الرضا والحماس عند حجز رحلتهم الجوية، في تطبيق يتم تحميله على هاتفهم الذكي – 94% من المسافرين شعروا بهذه المشاعر الإيجابية باستخدامهم للتطبيق مقارنةً بـ90% قاموا بالحجز من خلال وكيل سفر أو أحد مكاتب خط الطيران.

وبالنظر إلى مرحلة تسجيل الوصول إلى المطارات، فمن الواضح أن التكنولوجيا أيضًا تجعل هذه التجربة أكثر إمتاعًا. فبشكل عام، تم إعطاء مرحلة تسجيل الوصول إلى المطارات تقديرات إيجابية من قِبَل الغالبية العظمى من المسافرين (86%) ولكن عدد أكبر من المسافرين مروا بتجربة إيجابية عند استخدامهم لنظام تسجيل الوصول بالمطارات عن طريق الخدمة الذاتية، وفي الواقع، فإن 97% من المسافرين الذين استخدموا خدمة تسجيل الوصول إلى المطارات على الإنترنت، شعروا بالحماس والرضا مقارنةً بـ83% من هؤلاء الذين استخدموا مكاتب الاستقبال بالمطارات.

وللإطلاع على مزيد من المعلومات حول هذه الدراسة يمكنك مشاهدة استبيان SITA/ATW السنوي العاشر .

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *