الرئيسية / شروحات / أفضل الطرق لعمل نسخة إحتياطية لصورك أثناء سفرك مع بعض النصائح

أفضل الطرق لعمل نسخة إحتياطية لصورك أثناء سفرك مع بعض النصائح

gallery-photos-backup

عمل نسخ إحتياطية لصورك قد تبدو عملية شاقة خاصة في الاجازة ولكن في الواقع هو أمر بسيط للغاية، فلا تفقد صورك التي تحمل ذكرياتك الثمينة من خلال حفظها على قرص صلب خارجي دون أن تحتفظ بنسخة إحتياطية منها في مواقع مختلفة.

وسنقدم لك اليوم في رووف مجموعة من الطرق البسيطة لحفظ صورك.

  • بطاقات ذاكرة متعددة

Canon_5D_Mark_III_35159619_35159623_12_1

حفظ الصور الخاصة بك على بطاقات ذاكرة متعددة ومختلفة السعة هى واحدة من أرخص الطرق لإدارة الصور أثناء فترة سفرك، فيمكنك عن طريق شراء عدد من بطاقات الذاكرة أن تقوم بتصنيف البطاقات بسهولة إلى شرائح معينة، ولكنه ليس حل لعمل نسخة إحتياطية لصورك في حد ذاته حيث أنك لا تزال بحاجة إلى عمل نسخ إضافية من الصور الخاصة بك بطرق أخرى لحمايتها من فقدان البيانات، فالعيب الوحيد في بطاقة الذاكرة كونها صغيرة ويمكن فقدها، ويمكن التغلب على ذلك من خلال إستخدام بطاقات ذاكرة لديها القدرة على نقل الصور لاسلكيًا إلى هاتفك الذكي أو الكمبيوتر اللوحي مثل Eyefi وهى متوافقة مع معظم الكاميرات.

  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية

ScottIpadAccessories05

جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو رفيق جيد لك أثناء سفرك، فمن حسن الحظ أنه وسيلة جيدة لعمل نسخة إحتياطية من الصور ومقاطع الفيديو، كما أنه الحل الأمثل لإنشاء نسخ متعددة من الصور عن طريق وضع مجموعة من الصور على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر ونسخة واحدة على الأقل على القرص الخارجي.

  • التخزين السحابي

flickr-camera-roll-thumb

يمكنك من خلال التخزين السحابي من نسخ صورك في راحة تامة، فهناك مجموعة من مواقع الصور مثل فليكر ، كما أنه هناك خدمات مثل دروب بوكس توفر لك خدمة تخزين الملفات في آمان تام.

  • بعض الحيل لتنظيم صورك أثناء عطلتك:
  • ضبط الوقت والتاريخ الصحيح في الكاميرا:وذلك لضمان أن تكون الصور مفهرية ومنظمة بشكل دقيق.
  • تنظيم الصور الخاصة بك من خلال إستخدام برنامج أدوبي لايت لتنظيم الصور في نهاية كل يوم، ومسح سريع للصور للكشف عن تلك اللقطات الضبابية لضمان الحصول على أفضل لقطات من الصور.
  • أداء التعديلات السريعة على الصور مثل إزالة العين الحمراء، وتحرير الصور.
  • تأكد من وضع علامات المكان على الصور الخاصة بك حتى تتذكر مكان إلتقاط الصور بعد عودتك من السفر .

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *