الرئيسية / تطبيقات / أفضل التطبيقات المجانية لقراءة ملفات PDF للأندرويد والأيفون والأيباد

أفضل التطبيقات المجانية لقراءة ملفات PDF للأندرويد والأيفون والأيباد

read pdf
مع اعتماد المستخدمين بصورة كبيرة على الهواتف الذكية في التعامل مع المهام اليومية، بات من الضروري البحث عن أفضل التطبيقات التي تسهل على المستخدمين القيام بمهامهم وأنشطتهم المختلفة عبر هذه الهواتف.

كما أتاح التطور الكبير الذي تشهده الهواتف الذكية من حيث الأداء والتصميم إمكانية استخدام الهواتف لقراءة الكتب الإلكترونية بسهولة وفاعلية، حيث يُفضل ملايين المستخدمين حول العالم تصفح الكتب الإلكترونية من خلال هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية خصوصاً وأنها أصبحت تلازمهم أينما ذهبوا وبالتالي يُمكنهم استغلال الوقت الضائع خلال فترات الانتظار أو السفر أو أثناء الرحلات وغيرها في قراءة الكتب.

لذا نقدم لكم مجموعة من أفضل التطبيقات الخاصة بقراءة الكتب الإلكترونية من نوع PDF لأجهزة الأندرويد والأيباد والأيفون

  • تطبيق Adobe Acrobat Reader

acrobat

 يعتبر تطبيق أدوبي أكروبات ريدر من أهم وأشهر التطبيقات الخاصة بقراءة الكتب الإلكترونية خصوصاً وأنه من إنتاج شركة أدوبي الرائدة في مجال البرمجيات.

ويعد التطبيق من أنسب الخيارات للمستخدمين الذي يرغبون بإجراء بعض المهمات أثناء القراءة حيث يُقدم التطبيق مجموعة متنوعة من الأدوات المتنوعة مثل إبراز عبارات معينة من الملف أو وضع علامات وملاحظات على بعض الفقرات وغيرها، كما يوفر التطبيق مرونة كاملة أثناء البحث وتمرير الصفحات والتكبير والتصغير.

تطبيق Adobe Reader متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Adobe Reader متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق PDF Max 4

screen322x572
يحظى التطبيق بشعبية واسعة جداً بين مستخدمي الهواتف الذكية مع أكثر من 1.5 مليون تنزيل عبر مختلف المنصات، ويوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الخصائص والمميزات أثناء القراءة منها التمرير السريع للملفات بسلاسة وكفاءة عالية، كما يتيح التطبيق فتح عدة ملفات ضمن علامات تبويب متعددة. يدعم التطبيق إمكانية تسجيل الملاحظات الصوتية ضمن الملف، والقدرة على تسجيل الملاحظات والتعليقات والتحكم بالنصوص بالإضافة إلى توفير أدوات الرسم والتوقيع وخط اليد والممحاة، وهناك العديد من المميزات الرائعة الأخرى التي يوفرها التطبيق يمكنك معرفتها عند استخدامك له.

تطبيق PDF Max 4 متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق PDF Max 4 متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق WPS Office + PDF

wps
برأي الشخصي أنه يستحق لقب أفضل تطبيق في قراءة ملفات PDF لما يتمتع به من مميزات وخصائص رائعة لا يمكن حصرها بالإضافة إلى السهولة والمرونة التامة أثناء الاستخدام. أنصح باستخدام التطبيق وتجربته بدون تردد.

بخلاف قدرة التطبيق على التعامل مع ملفات PDF يمكن للتطبيق التعامل مع ملفات أوفيس المختلفة مثل ملفات إكسل وبوربوينت ووورد.

تطبيق WPS Office + PDF متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق WPS Office + PDF متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Foxit MobilePDF

foxit

استطاع التطبيق أن يحصل على ثقة ملايين المستخدمين حول العالم خصوصاً مع نجاح النسخة الخاصة بالتطبيق لأجهزة سطح المكتب، ويوفر التطبيق العديد من الأدوات الهامة التي تسهل التعامل مع ملفات PDF من ضمنها أدوات خاصة بالتصفح واستعراض الملفات وأدوات تتعلق بالأمان والخصوصية والتشفير والحماية، وأدوات متنوعة لإدارة الملفات.

تطبيق Foxit MobilePDF متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Foxit MobilePDF متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *