الرئيسية / شروحات / ماذا يحدث عند حذف صورك من Google Photos وكيف تقوم بإستعادتها ؟

ماذا يحدث عند حذف صورك من Google Photos وكيف تقوم بإستعادتها ؟

google-photos-delete-trash

 قد تضطر إلى مسح بعض صورك من Google Photos إما لمسح الصور المكررة أو للحد من حجم الصور في السعة التحزينية في التطبيق أو للتخلص من بعض اللحظات التي لم تعد بحاجة للإحتفاظ بها.

حسناً إذا كنت قلق حيال ماذا يحدث لصورك عند مسحها من Google Photos أو تود استرجاع الصور المحذوفة تابع معي هذا المقال لتعرف مصير صورك بعد حذفها .

حذف الصور

google-photos-move-to-trash

الشىء الرئيسي الذي يجب أن تتذكره عند حذف الصور الخاصة بك من على Google Photos أن كل حركة تقوم بها سوف تنعكس على أى جهاز آخر متصل بخدمة Google Photos، فعندما تقوم بحذف صورة أو مجموعة من الصور سيتم إزالتها من مكتبة الصور الخاصة بك في جميع أجهزتك المتصلة بحسابك على Google Photos ولن يتوقف الأمر على ذلك بل سيتم حذف الصور من مقاطع الفيديو التي قمت بإنشائها.

إستعادة الصور المحذوفة

google-photos-app-trash-bin

من حسن الحظ أن قوقل تمنحك 60 يومًا قبل أن يتم حذف الصور بشكل نهائي حيث لا يمكن إستعادتها حينها، فإذا قمت بحذف صورة أو أكثر وتود إستعادتها فلا داعي للقلق كل ماعليك هو القيام بالتالي :

  • فتح سلة المهملات  “Trash” من تطبيق Google Photos أو من خلال الموقع الإلكتروني، لعرض الصور المحذوفة .
  • النقر على الصور التي تريد إستعادتها.
  • النقر بالسهم في الزاوية العلوية وسوف تعاد الصور في مكانها السابق بالمكتبة الرئيسية.
  • إذا كنت تريد إزالة الصور بشكل نهائي ولا تريد الإنتظار لمدة 60 يومًا يمكنك الدخول إلى سلة المهملات والنقر على خيار “empty trash” ويتم مسحها من سلة المهملات ولن يكون بإستطاعتك  إسترجاعها بعد الآن.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *