الرئيسية / أسلوب حياة / ثلاث عادات سيئة في رمضان

ثلاث عادات سيئة في رمضان

Ramadan
في البداية أود أن أبارك لنفسي ولكم قرائنا الأعزاء نعمة شهر الرحمة والمغفرة شهر رمضان المبارك.. حيث يعتبر هذا الشهر من أفضل الشهور وفيه يوم عن ألف شهر، أعاننا الله على صيامه وقيامة .

يوجد لدينا في هذا الشهر عادات سيئة نقوم بفعلها وللأسف بعضها نعلمه لأطفالنا! ، في سطور سوف نستعرض لكم أبرز هذه العادات :

  • تناول كمية كبيرة من الماء قبل أذان الفجر !

الأغلب تجده قبل الأذان بدقائق يتناول كمية كبيرة من الماء خوفاً من العطش في نهار رمضان، لكن الماء الذي ستشربه سوف يذهب بعد ساعة بالكثير من الجسم وذلك بسبب تنشط الكلية والتخلص من الماء، وننصح بالإكثار من الفواكه المليئة بالماء مثل البطيخ .

 

  • شرب الماء البارد جداً أول الفطور !

الكثير منا يشعر بالعطش الشديد آخر ساعة في الصيام، فيفتتح افطاره بكأس ماء بارد!! وللأسف لا يعلم أن الماء البارد على معدة فارغة قد يسبب تقلصات في المعدة وتشنجات وسوء في الهضم، ويجدر بنا الحديث عن السنة في الافطار حيث يكون التمر في البداية ولا مانع من شرب ماء من حراراه الغرفة أو شرب اللبن مع التمر ثم الاستمتاع بالماء البارد .

 

  • التخلي عن الرياضة أو ممارستها في أوقات خاطئة

الكسل والخمول قد ينتشر مع دخول الشهر الفضيل، وعدد لا بأس به قد ينسى الرياضة ولا يجد لها وقت في جدوله اليومي، أو يمارس رياضته المفضلة في أوقات خاطئة !

يفضل عمل الرياضة قبل وقت الفطور بساعة حيث لا تنتهي من رياضتك إلا وقد حل وقت الإفطار لكي لا يفقد الجسم الكثير من السؤال، أو ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعتين أو 3 ساعات .

قد تكثر العادات السيئة المنتقلة معنا من قبل رمضان وأهمها التدخين، احرص على أن يكون بداية هذا الشهر نهاية علاقتك بالتدخين ، وكل عام وأنتم بخير .

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *