الرئيسية / أسلوب حياة / ست أشياء لا تستغني عنها أبدًا داخل سيارتك

ست أشياء لا تستغني عنها أبدًا داخل سيارتك

1753710

أعرف أحد الأصدقاء لا يُمكنه الاستغناء أبدًا عن بعض الأشياء داخل سيارته، وفي إحدى المرات كنا نستقل سيارته للذهاب لزيارة زميلنا في العمل، وأثناء الطريق احتجت إلى ورقة وقلم لأمر ضروري جدًا لكن للأسف صديقي لم يكن لديه لا ورقة ولا قلم داخل السيارة، فالأشياء الضرورية بالنسبة لصديقي تقتصر على بعض الشوكولاتة والمكسرات والعصائر، فلا يُمكن أن تخلو سيارته من هذا الأمر على الإطلاق.

وعلى أي حال وبعيدًا عن صديقي الذي لا يهتم لوجود بعض الأشياء الضرورية داخل سيارته، إليك قائمة بست أشياء لا ينبغي أن تستغني عنها أبدًا داخل سيارتك.

  • الأوراق الرسمية

حتى تتجنب مشاكل المشادات مع شرطة المرور والمخالفات وغيرها من الأمور المعكرة لصفو الإنسان، فالأفضل أن تحتفظ بجميع الأوراق الثبوتية الرسمية داخل السيارة وأن تصطحب معك رخصة القيادة وترخيص السيارة أو أي أوراق ثبوتية يجب اصطحابها بحسب القوانين المحلية.

  • شاحن للهاتف الذكي

21

في الكثير من الأحيان نتفاجأ بأن بطارية الهاتف الذكي على وشك الانتهاء، وبالتالي عند ذهابك لمسافة طويلة بالسيارة لا يُمكن أن تتوقف أو تعود من أجل شحن الهاتف، لذا لا تنسى دائمًا أن تتأكد من وجود شاحن لهاتفك الذكي داخل السيارة حتى تتجاوز المواقف الطارئة.

  • كابلات شحن البطارية

fy7399

جميعنا يُمكن أن يتعرض لبعض الحالات الطارئة وتوقف السيارة بشكل مفاجئ، ومن المعروف أن مشاكل البطارية بالسيارة ممكن أن تحصل معك في أي لحظة دون سابق إنذار، وبالتالي من الجيد أن تصطحب كابلات شحن بطارية السيارة بشكل دائم، حتى تتمكن من شحن البطارية من إحدى السيارات المارة أو عبر بطارية احتياطية.

  • صندوق إسعافات أولية

First_Aid_Kit_Family_600

من الضروري أن تخصص مساحة لصندوق إسعافات أولية داخل سيارتك بحيث تضع داخله مجموعة من المواد الأساسية مثل المطهرات والأربطة الضاغطة وأدوات الغيار كالشاش والقطن والبلاستر بالإضافة إلى بعض الأدوية الضرورية مثل المضادات الحيوية ومخفضات الحرارة وأقراص المغص أو الإسهال.

  • قارورة ماء

Bottled-Water-Examples-16_9-ounce

ربما جرب الكثير منا الشعور اللعين عندما نعلق داخل زحمة المرور، ولا أريد أن أصف الموقف في حال كانت درجات الحرارة مرتفعة، وبالتالي فإن وجود كمية من الماء داخل السيارة هو من الأمور الضرورية عند تعرضنا لمثل هذه المواقف، كما أننا قد نحتاج إلى الماء لتبريد محرك السيارة في بعض الحالات.

  • كشاف قوي

grCnahkC

عند مرورك في بعض المناطق المظلمة قد تضطر أحياناً لرؤية بعض الأشياء حول السيارة أو حتى داخلها، مثل أن تفقد شيء معين أسفل المقعد أو أن يحصل عطل فني بالسيارة وبالتالي ينبغي توفر كشاف قوي يساعدك على الرؤية بصورة جيدة، وبالطبع فإن تطبيقات الكشاف المتوفرة للهواتف الذكية لا يجب أن تغنيك عن امتلاك كشاف داخل سيارتك.

كانت هذه بعض الأشياء الضرورية التي يجب أن توفرها داخل سيارتك، وبالطبع الأمر لا يقتصر عليها بالمطلق فهناك مجموعة من الأشياء الأخرى التي ينبغي وجودها مثل إطار “عجل” احتياطي، قلم وورقة، المناديل الورقية، طفاية الحريق وغيرها.

أخيرًا، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه النصائح، ماذا عنكم هل هناك بعض الأشياء الإضافية التي ترى ضرورة وجودها داخل السيارة؟ شاركونا آرائكم عبر التعليقات.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *