الرئيسية / أخبار / ازدياد في حصة أندرويد وسامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية

ازدياد في حصة أندرويد وسامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية

android

أظهرت آخر الإحصائيات الصادرة من شركة Kantar Worldpanel المتخصصة في أبحاث السوق، سيطرة نظام تشغيل أندرويد على سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة 3 أشهر منتهية بتاريخ 31 مايو الماضي.

وازدادت الحصة السوقية الخاصة بنظام أندرويد بنسبة 2.8% حيث أصبح يمثل 64.9% من إجمالي حصة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك استطاعت شركة سامسونج خلال هذه الفترة من السيطرة على مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بنسبة 55% ويرجع الفضل إلى المبيعات القوية التي حققها هاتف سامسونج جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج.

وشهد نظام تشغيل IOS التابع لشركة آبل تراجعًا ملحوظاً، حيث تبلغ الحصة السوقية للنظام 30.9%، بينما بلغت حصة ويندوز فون 3.5% خلال نفس الفترة.

لكن يبدو أن نظام أندرويد لم يتقدم بنفس الوتيرة في أوروبا، حيث تراجعت حصة النظام في الأسواق الأوروبية الكبرى وهي ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا بنسبة 2.9%، وذكر التقرير أن الطلب على هاتف آيفون 6 في هذه الدول لا يزال قوياً.

أما في الصين، فأشار التقرير أن المنافسة قوية جدًا في سوق الهواتف الذكية لكن شركة آبل هي المسيطرة على هذا السوق لغاية الآن، تليها شركة هواوي وشاومي وبفارق 0.5% فقط.

أما بالنسبة لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية في الصين، فيسيطر عليها نظام تشغيل أندرويد بنسبة 76.8% بينما تبلغ حصة نظام IOS التابع لشركة أبل 21.5%.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *