الرئيسية / أسلوب حياة / كيف تسافر حول العالم بميزانية صغيرة ؟

كيف تسافر حول العالم بميزانية صغيرة ؟

travel

لا شك أن القيام برحلة ممتعة لإحدى الدول حول العالم تعتبر تجربة رائعة ومثيرة للكثير من الأشخاص، ومعظمنا لديه رغبة في السفر لزيارة إحدى البلدان والتعرف على الأماكن السياحية فيها والقيام بنشاطات مختلفة وممتعة أثناء فترات الإجازة.

لكن السفر إلى بلدان العالم من حين لآخر ليست مسألة سهلة أو بسيطة، فهي ستكلف الكثير من النفقات وبالتالي قد نتراجع أحياناً أو نقوم بتأجيل الرحلة لغاية توفر مبالغ كافية معنا.

لكن في الواقع، يُمكننا القيام برحلة ممتعة وجميلة لبعض البلدان حول العالم دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال، فالهدف الرئيسي لأي رحلة هو الاستمتاع والاستجمام والقيام بتجربة ممتعة واستثنائية، ويمكننا فعل ذلك من خلال ميزانية صغيرة وبسيطة.

لذلك إن كنت تريد أن تحقق أحلامك بالسفر إلى العديد من البلدان، فإليك بعض النصائح التي تساعدك على السفر بميزانية صغيرة تتناسب مع إمكانياتك.

  • أولاً: تجنب البلدان الغالية

هناك عشرات الدول حول العالم التي يمكنك السفر إليها والاستمتاع بإجازة ممتعة مع الأهل أو الأصدقاء وبتكلفة معقولة ومناسبة، وبالتالي ليس من الضروري أن تسافر إلى بعض الدول المعروفة بغلاء الأسعار أو ارتفاع النفقات السياحية فيها.

فمثلاً مدن مثل لندن، نيويورك، باريس، سيدني، هونغ كونغ، أوسلو تعتبر من أغلى المدن في العالم بالنسبة للسياح، لذلك بدلاً من زيارة هذه المدن يُمكنك زيارة العديد من الدول السياحية الرائعة والتي لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة مثل اليونان، سيريلانكا، إسبانيا، تايلاند، نيبال، ماليزيا، وغيرها الكثير من الدول.

  • ثانياً: سافر خفيف

لا حاجة لتضييع الأموال على شراء بعض المعدات أو الأشياء قبل السفر لاصطحابها معك، فكلما قللت من الحاجيات الشخصية أو المعدات مثل الأشياء المتعلقة بالتصوير أو الملابس كلما كان أفضل لك، ليس فقط من الناحية المادية، بل سيسهل عليك كثيراً أثناء التنقل ويخفف عليك أعباء السفر، وتذكر دائماً أنك ذاهب للمتعة والاستجمام لا إلى رحلة تصوير فوتوغرافي أو عرض أزياء.

  • ثالثاً: تعرف على الأسعار

أتاحت لنا الشبكة العنكبوتية من خلال المواقع والتطبيقات المتنوعة المتخصصة في السفر، معرفة الكثير من التفاصيل حول الأسعار الخاصة بكل مدينة، لذا من الجيد أن تتعرف وتقارن بين الأسعار في كل مدينة مثل أسعار المواصلات والفنادق والمطاعم وبالتالي يُمكنك أن تختار ما يناسب ميزانيتك قبل القيام بالرحلة.

  • رابعاً: ابحث عن تذاكر طيران رخيصة

من أهم الأشياء المؤثرة في ميزانية السفر هي تذاكر الطيران، وبالتالي يمكنك إلقاء نظرة على أسعار شركات الطيران المختلقة، هناك العديد من المواقع التي توفر إمكانية البحث عن تذاكر طيران رخيصة مثل موقع كاياك.

  • خامساً: تجنب شراء الهدايا التذكارية

الكثير من السياح يقومون بإنفاق الأموال على شراء بعض الهدايا التذكارية من الدول التي يقومون بزيارتها، وبالتالي زيادة ميزانية الرحلة، لكن إن أردت رأي فالأفضل أن تُخرج هاتفك الذكي وتلتقط لك بعض الصور الجميلة فهي التذكار الحقيقي الذي لا يُنسى.

كانت هذه بعض النصائح للمساعدة على القيام برحلة سياحية بميزانية بسيطة، ماذا عنكم؟ هل لديكم أفكار أو اقتراحات أخرى، شاركونا آرائكم عبر التعليقات

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *