الرئيسية / أسلوب حياة / القضاء على روتين الصباح

القضاء على روتين الصباح

morning-routine

إذا كنت تبذل الكثير من المجهود للإستيقاظ في الصباح الباكر للذهاب إلى عملك فهناك مجموعة من الحيل التي يمكن أن تساعدك على القضاء على روتين الصباح وتوفير الوقت للوصول إلى عملك في الوقت المطلوب.

  • لا تضغط على زر الغفوة

عند إنطلاق رنين المنبه ليضع حدًا لنومك فلا تحاول أن تضغط على زر الغفوة في المنبه، فإنك تخدع نفسك إن كنت تعتقد أن 10 دقائق إضافية قد يشكلموا فرقًا لديك بل ستصيبك بالقلق والصداع، ولكن يجب أن تعتاد على الإستيقاظ بمجرد رنين المنبه لتبدأ يومك بشكل أكثر كفاءة.

  • تحديد وقت ضئيل للإستحمام في الصباح

من الضروري تحديد وقت ضئيل لأخذ دش الصباح حتى لا يضيع الوقت إثناء الإستحمام وتتأخر عن العمل وهذا من شأنه أيضا تقليل فواتير المياه والطاقة حيث أنك ستستهلك كميات أقل من المياه والطاقة.

  • سرعة إعداد قهوة الصباح

إذا كنت من النوع الذي يحتاج إلى القهوة في الصباح حتى تتمكن من تحقيق أهدافك في اليوم، فيمكنك من خلال مكينة القهوة القابلة للبرمجة ممن الحصول على قهوة طازجة وغنية وفي وقت أسرع مما سيوفر لك بعض الوقت الذي كنت تستهكله في إعداد القهوة الخاصة بك.

  • ترتيب ملابسك من الليلة الماضية

بدلا من تتضيع الوقت في الوقوف أمام خزانة الملابس كل صباح بحثا عن الملابس الذي سترتديها، يمكنك التحقق من توقعات الطقس وإختيار الملابس المناسبة لك وتحضيرها قبل نومك حتى لا تكون مضطرا إلى إرتداء ملابس غير متناسقة عندما تكونعلى عجلة من أمرك في الصباح.

  • تناول فطور سريع

لا تحاول أن تتضيع وقتك في طهى طعام للصباح بل يمكنك تناول بعض ثمار الفاكهة الجاهزة في الثلاجة أو شرب كوب من الحليب فهذا يمكن أن يكون أكثر صحيًا من تناول طعام مطهي في الصباح.

  • تحديد العدد التنازلي

إذا كنت تعرف أنه عليك مغادرة المنزل في مدة أقصاها 40 دقيقة يجب أن تحدد وقت تنازلي لكى تبقى على المسار الصحيح بدلا من السماح للوقت من الزحف منك.

  • كتابة ملاحظاتك

لا تراهن على عقلك أثناء الصباح حيث كثيرا ما ننسى الكثير من الأشياء المهمة في الصباح الباكر، فيجب كتابة ملاحظاتك بالأشياء التي تريد تذكرها حتى لا تضطر للرجوع مرة أخرى إلى المنزل بعد مغادرتك لتذكرك شىء ضروري مما سيكلفك وقت إضافي وستذهب إلى عملك متأخر.

  • تنظيم أدواتك

وضع أدواتك في أمكانها المخصصة قد توفر لك الكثير من الوقت الذي يضيع بحثا عن الأشياء فيجب أن يكون هناك مقر دائم لمفاتيح، المحفظة، الهاتف، المعطف، والحقيبة فهذا سيوفر لك أكثر من 10 دقايق كنت تستهلكه بحثًا عن أشيائك الضائعة.

  • الإستفادة من وسيلة تنقلك

يمكنك الإستفادة بالوقت الذي تقضيه داخل وسيلة المواصلات التي تنقلك إلى عملك في الصباح وقيامك ببعض المهام البسيطة، فإذا كنت تركب سيارتك الخاصة يمكنك أثناء ذهابك إلى العمل من تناول وجبة فطور سريعة، وإذا كمت في الحافلة أو القطار يمكنك فحص بريدك الإلكتروني والأخبار السريعة، وإذا كنت تذهب إلى العمل سيرا يمكنك سماع الأخبار من خلال الراديو.

عن رووف

3 تعليقات

  1. كلام رائع ياسلام

  2. عبدالله سعدالدين

    مقال جميل جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *