الرئيسية / أجهزة / ستُ مزايا تدفعك لشراء الجالكسي نوت 5

ستُ مزايا تدفعك لشراء الجالكسي نوت 5

samsung-galaxy-note-5

كشفت سامسونج قبل أيام عن هاتفها المنتظر الجالكسي نوت 5 والجالكسي اس 6 ايدج بلس – Galaxy Note 5 and  Galaxy S6 edge+ – وذلك خلال مؤتمر خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية .

الهاتف أتى كما في التسريبات خاصة وأن سامسونج قامت بتقديم موعد الكشف الرسمي عن الأجهزة لشهر أغسطس الحالي بدلاً من شهر سبتمبر كما هي العادة في كل عام .

الجالكسي نوت 5 والجالكسي اس 6 ايدج بلس يأتيان كما هي العادة كتطوير لسلسلة الجالكسي اس ونعني هنا الجالكسي اس 6 والجالكسي اس 6 ايدج ولكن بحجم كبير وبعض المميزات والمواصفات المحسنة .

هاتفي الجالكسي نوت 5 و الاس 6 ايدج بلس ستتوفر بالأسواق خلال الأسبوع القادم خاصة في أمريكا ومنطقة الشرق الأوسط في حين سيتأخر طرحها في أوربا وبعض دول العالم لنهاية 2015 .

اليوم سنستعرض 6 مزايا في الجالكسي نوت 5 ستدفعك لشرائه :

  • تصميم جميل ومحسن :

galaxy-note5_design

الجالكسي نوت 5 يأتي بنفس مفهوم الجيل السابق من أجهزة النوت إلا أن الشركة حرصت على بذل قصارى جهدها في تصميم الهاتف وتحسين جودة التصنيع في هذا الجيل ، خاصة بعد استخدام الشركة للمعدن والزجاج كما حصل في الجالكسي اس 6 .

الأمر المميز الآخر في تصميم الجالكسي نوت 5 هو وجود شاشة بحجم 5.7 انش كما هو الحال في الإصدار السابق ( نوت 4 ) ولكن بأبعاد أقل حيث تم تقليص حجم هيكل الجهاز خاصة الأطراف حول الشاشة .

كما أن الجالكسي نوت 5 يأتي بجسم منحني من الخلف على غرار التصميم والإنحناء الأمامي في الجالكسي اس 6 ايدج بلس ، وحسب تصريح سامسونج فإن هذا الإنحناء سيجعل الهاتف أكثر راحة وأسهل للإستخدام في اليد .

  • شاشة عرض وكاميرا رائعة :

galaxy-note5_entertainment

كما هي عادة أجهزة سامسونج تتميز بشاشة رائعة وذلك بفضل شاشات Super AMOLED والتي يحملها كذلك الجالكسي نوت 5 مع دقة عرض عالية QHD 2560×1440 pixel مع تحسين هذه المرة على كثافة البكسلات 518 بكسل لكل انش ، مما يمنحك دقة أفضل وكذلك تباين أجمل في اللون والسطوع وزاوية النظر .

كما أن الهاتف يحمل كاميرا رائعة كما هي العادة في أجهزة الجالكسي ولكن يتميز هذا الجهاز بتطوير في المثبت البصري OIS ليصبح أفضل من السابق وأكثر ثبات خاصة عند تصوير الفيديو بالإضائة المنخفضة ، وكذلك العديد من المميزات في تطبيق الكاميرا ودعم التصوير بصيغة RAW .

  • معالج وآداء أفضل :

galaxy-note5 entertainment

مرة أخرى هناك مجموعة كبيرة من المواصفات المشتركة بين الجالكسي اس 6 والجالكسي نوت 5 كما هي عادة سامسونج لذلك لا نستغرب أن الجالكسي نوت 5 يحمل معالج نفس الموجود في الجالكسي اس 6 وهو معالج سامسونج ثماني النواة  Exynos 7420 .

وبالتأكيد لن يكون هذا أمر معيب في النوت 5 خاصة أن معالج اكسينوس 7420 من سامسونج قدم لنا آداء رائع ويعتبر من أفضل المعالجات الموجودة هذا العام خاصة وأنها تدعم 64 بت وتم بنائها بتقنية 14 نانومتر ويعتبر تطوير رائع بالنظر للجالكسي نوت 4 .

وليس هذا فحسب فالجالكسي نوت 5 يعتبر أول هاتف من سامسونج الذي يحمل ذاكرة عشوائية ( رام ) بسعة 4 قيقابايت وهذا يعني أنه سيتفوق على الجالكسي اس 6 من حيث الآداء بوجود هذه الذاكرة والمعالج خاصة وأن الرام ستجعل الاستفادة من معمارية 64 بت ممكنة .

  •  تعدد المهام ومميزات أفضل للقلم :

galaxy-note5 spen

لا يختلف أثنان على أن سلسلة الجالكسي نوت تتميز بقلم S-Pen و كذلك التركيز على تعدد المهام وهو أمر حرصت عليه سامسونج منذ بداية طرح هذه السلسلة والتحسينات التي تتبعها في كل إصدار جديد من الجالكسي نوت .

حسناً مع إطلاق الجالكسي نوت 5 تم إعادة تصميم قلم S-Pen ليكون أفضل وأكثر راحة في الإستخدام خاصة أنه يتميز الآن بميزة الضغط لإخراج القلم من الجهاز أو اخراج رأس القلم عند الاستخدام وكأنه أشبه الان بقلم حقيقي من حيث الشكل والإستجابة .

كذلك تم تحسين مميزات السوفتوير الخاصة بالقلم مثل Air Command menu والتي أصبحت أبسط وأفضل في الإستخدام خاصة التوقيع على وثائق PDF والمستندات ولا ننسى ميزة التدوين على الشاشة وهي مغلقة .

كذلك أصبحت مميزات تعدد المهام في الجالكسي نوت 5 أفضل من أي وقت مضى بفضل الذاكرة العشوائية ( رام ) 4 قيقابايت خاصة عند الحديث عن عمل التطبيقات في الخلفية وتقسيم الشاشة أو تشغيل الفيديو العائم وغيرها من المميزات .

  • بطارية أفضل :

galaxy-note5_charging

كما هو متوقع فالجالكسي نوت 5 يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ملي أمبير والتي حسب وصف سامسونج يجب أن تقدم آداء أفضل من السعات الكبيرة القابلة للأزالة ، خاصة مع تطوير وضع توفير الطاقة من سامسونج .

وللعلم فقد ظهرت مجموعة من الإختبارات لعمر بطارية الجالكسي نوت 5 تثبت أنه أفضل من الجالكسي نوت 4 والذي يحمل سعة بطارية أعلى .

وتعتبر كذلك ميزة الشحن السريع من أهم المزايا الموجودة في الهاتف فهي تقدم لك شحن كامل للبطارية خلال 90 دقيقة وكذلك الشحن الاسلكي السريع والذي يقدم لك شحن كامل للبطارية خلال 120 دقيقة .

  • البث المباشر على اليوتيوب :

galaxy note 5 youtube
قد تكون هذه الميزة ليست من المميزات الرئيسية في الهاتف ولكن مع الإهتمام الحالي بتطبيقات البث المباشر كتطبيق Meerkat و Periscope وغيرها قدمت سامسونج ميزة البث المباشر عبر اليوتيوب YouTube live-streaming لجميع مستخدمي الجالكسي نوت 5 عبر تطبيق الكاميرا بشكل مباشر وذلك بالتعاون مع قوقل ، ويمكن مشاهدتها من الكمبيوتر أو أي هاتف آخر أو متصفح يحتوي على مشغل فيديو لليوتيوب .

هذه كانت أبرز المزايا من وجهة نظري والتي قد تجعل من الجالكسي نوت 5 مميز لإقتنائه ، شاركنا برأيك في التعليقات عن أفضل المميزات في النوت 5 من وجهة نظرك ..

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *