الرئيسية / شروحات / غيّر كلمة مرور حسابك الآن كي لا تتعرض للإختراق

غيّر كلمة مرور حسابك الآن كي لا تتعرض للإختراق

0615_lastpass

بعد تزايد هجمات الإختراق في الآونة الأخيرة، نصح موقع LastPass مستخدميه من تغيير كلمة المرور الرئيسية الخاصة إذا كانت أضعف مما ينبغي، فتطبيق LastPass مثل الكثير من تطبيقات إدارة كلمة المرور يساعدك على توليد كلمات سر قوية حتى تستطيع حماية مواقعك الإلكترونية ويقوم التطبيق بكتابة كلمة المرور الخاصة بكل مواقعك مما يوفر لك الجهد والحاجة إلى تذكر كلمة المرور وكتابتها يدويًا لعشرات المواقع التي تستخدمها.

حيث صرح جو سكيرت الرئيس التنفيذي لـ LastPass على المدونة الخاصة بالشركة أنه إذا كنت تستخدم كلمات مرور ضعيفة مثل 12563، فإن كلمة المرور الرئيسية الخاصة بك تحتاج إلى تحديث.

كما أكد أن المتسللين غير قادرين على الوصول إلى البيانات الفعلية للمستخدمين  والتي تشمل كلمة المرور وذلك لقدرة تطبيق LastPass على تشفير كلمة المرور بحيث يمكن قرائتها فقط على متصفح الويب الخاص بالفرد، مما يستدعي الأمر إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك وجعلها قوية يصعب تخمينها.

  • تغيير كلمة السر الرئيسية بإستخدام تطبيق LastPass

lastpass-change-password

  • تسجيل الدخول إلى موقع LastPass بمعلومات حسابك الخاص.
  • فتح خيار إعدادات الحساب Account Settings من قائمة الشريط الجانبي الأيسر.
  • الضغط على إعادة تعيين كلمة المرور وكتابة كلمة المرور القديمة، ثم كتابة كلمة المرور الرئيسية الجديدة، وكتابتها مرة أخرى للتأكيد، وأخيرا كتابة كلمة مرور أخرى يمكن أن تساعدك على تذكر كلمة المرور الرئيسية عند نسيانها.
  • النقر على خيار حفظ كلمة المرور الرئيسية الجديدة Save Master Password.
  • سجل دخولك إلى موقع LastPass مرة أخرى بكلمة المرور الجديدة للتأكد من تفعيلها.
  • يجب أن تتلقى رسالة بريد إلكتروني يؤكد أنه تم تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

ويجب أن تتأكد من أنك قُمت بإختيار كلمة مرور قوية يصعب تخمينها حيث يمكنك المزج بين الأحرف الأبجدية والرقمية، وبين النصوص الكبيرة والصغيرة، كما يمكنك أيضا إختيار شرطات ورموز أو عبارات مطولة من السهل أن تتذكرها ومن الصعب على المخترقين الحصول عليها.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *