الرئيسية / أخبار / شركة أبل هي ثاني أكبر مصنع للأجهزة القابلة للارتداء

شركة أبل هي ثاني أكبر مصنع للأجهزة القابلة للارتداء

apple

بعد فترة وجيزة من دخول شركة آبل لعالم الأجهزة القابلة للارتداء وذلك عن طريق ساعة آبل، باتت الشركة مصنفة كثاني أكبر مصنع للأجهزة القابلة للارتداء، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق العالمية IDC.

ويزعم التقرير أن شركة آبل استطاعت شحن 3.6 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال الربع الثاني من عام 2015، وبالطبع فإن هذه الأرقام تم تقديرها اعتماداً على الأداء التجاري للساعة من قبل شركة IDC، حيث لم تعلن شركة آبل لغاية الآن عن الحجم الحقيقي لمبيعات الساعة، ولو افترضنا دقة هذه الأرقام فإن شركة آبل ستمتلك حصة سوقية قدرها 19.9% داخل هذا المجال.

كما أشار التقرير إلى تصدر شركة فيتبيت Fitbit قائمة الشركات المصنعة للأجهزة القابلة للارتداء، حيث استطاعت الشركة شحن 4.4 مليون وحدة خلال الربع الثاني من عام 2015، ولغاية الآن يُنظر لشركة Fitbit على أنها الشركة الرائدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، وتمتلك الشركة 24.3% من إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء في العالم.

أما شركة شاومي الصينية فحلت في المركز الثالث وذلك بمبيعات إجمالية قدرها 3.1 مليون وحدة، وحصة سوقية قدرها 17.1% بينما جاءت شركة جارمن في المركز الرابع بمبيعات قدرها 0.7 مليون وحدة، وحلت شركة سامسونج الكورية في المركز الخامس بمبيعات قدرها 0.6 مليون وحدة.

وبلغ إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء خلال النصف الثاني من عام 2015 حوالي 18.1 مليون وحدة، الأمر الذي يؤشر إلى نمو كبير جدًا في حجم المبيعات يصل إلى 223% وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ توقفت إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء حينها عند 5.6 مليون وحدة.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *