الرئيسية / أخبار / تطبيق واتس آب يتجاوز 900 مليون مستخدم نشط شهرياً

تطبيق واتس آب يتجاوز 900 مليون مستخدم نشط شهرياً

Whatsapp

يبدو أن التقارير المتعلقة بخصوصية المستخدمين والتحذيرات المتكررة حول عدم التزام تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتس آب” بسياسة واضحة في هذا المجال، لم تؤثر على استمرار نمو التطبيق السريع.

حيث أعلن جان كوم المؤسس والرئيس التنفيذي لواتس آب عبر صفحته على شبكة فيس بوك الاجتماعية، بأن عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتس آب تجاوز 900 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وبهذه المناسبة هنأ مارك زوكربيرغ -الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك- زميله جان كوم بوصول التطبيق إلى هذا النجاح، وقام مارك بإضافة صورة لجان كوم أثناء كتابته للخبر، وذلك ضمن التعليقات الخاصة بالمنشور.

ومع هذه الأرقام الجديدة، يثبت التطبيق يومًا بعد يوم أنه لا يزال التطبيق الأقوى والأكثر شعبية بين جميع تطبيقات التراسل الفوري المعروفة.

وفي حال استمرت معدلات نمو التطبيق على نفس الوتيرة، فإننا لن ننتظر الكثير من الوقت لوصول التطبيق إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، وبالتالي سيكون واتس آب أول تطبيق تراسل فوري يتجاوز هذا الرقم.

يُذكر أن عدد مرات تحميل التطبيق عبر متجر قوقل بلاي قد تجاوزت مليار عملية تحميل خلال شهر مارس الماضي، وهو يُعد ثاني تطبيق يصل إلى هذا الرقم بعد تطبيق فيس بوك، بخلاف تطبيقات شركة قوقل المعروفة والتي كانت أول من تجاوز هذا الرقم مثل جيميل ويوتيوب وخرائط جوجل.

وكانت شركة فيس بوك قد استحوذت على تطبيق واتس آب العام الماضي في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 22 مليار دولار، ومنذ ذلك الوقت استطاعت واتس آب رفع عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنحو 300 مليون مستخدم جديد.

المصدر 

 

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *