الرئيسية / تطبيقات / أفضل تطبيقات المسح الضوئي للأندرويد والأيفون والأيباد

أفضل تطبيقات المسح الضوئي للأندرويد والأيفون والأيباد

scanbot-hero
لقد ولت تلك الأيام التي كنا نقرر فيها شراء ماسح ضوئي مخصوص بثمن باهظ، حيث أصبحت هواتفنا الذكية قادرة على المسح الضوئي للملفات بشكل أسرع وبجودة عالية، فبفضل الكاميرات عالية الدقة التي تحظى فيها الهواتف الذكية الحديثة فبإمكانك فتح التطبيق وإلتقاط صورة ضوئية للمستند أو الصورة الفوتوغرافية التي تريدها ونحن في رووف اليوم سنختار لك أفضل تطبيقات القادرة على تحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي.

أفضل تطبيق ماسح ضوئي للأيفون

  • Evernote Scannable
    scanner-app-

نجحت إيفرنوت في تطوير تطبيق Evernote Scannable الذي يمكنك من المسح الضوئي للإيصالات، بطاقات العمل، الوثائق، والمستندات في سرعة فائقة وبجودة كبيرة، فهو وسيلة آمنة وفعالة للإحتفاظ بنسخة رقمية من مستنداتك الهامة، فهو أفضل حل للإحتفاظ ببطاقات العمل.

يمكنك تطبيق Evernote Scannable من الحفظ التلقائي للصور التي قمت بمسحها ويعطيك مجموعة من الخيارات مثل حفظها إلى حسابك على إيفرنوت، أو تقوم بتخزينها على حسابك على الآى كلاود، أو حفظها في معرض الصور على هاتفك الذكي، كما يمكنك تبادل تلك الصور من خلال البريد الإلكتروني.

ومن أهم ما يميز تطبيق Evernote Scannable هو سهولة التعامل معه، فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وتوجيه كاميرا هاتفك إلى المستند أو الصورة التي تود إلتقاط المسح الضوئي لها ثم إلتقاط الصورة والإنتقال إلى ورقة أخرى إذا كنت تريد القيام بالمسح الضوئي لوثيقة متعددة الصفحات، كما يمكنك إجراء التعديلات الفورية على الصور من خلال تحسين التباين والسطوع لجعلها واضحة وقابلة للقراءة، ولكن يبقى جانب سلبي واحد فقط للتطبيق وهو أنه لا توجد قائمة تحتوي على الصور التي قمت بالمسح الضوئي لها داخل التطبيق ولكن عليك حفظها.

تطبيق Evernote Scannable متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

أفضل تطبيق ماسح ضوئي للأندرويد

  • CamScanner

camscannerandroid2015

يساعدك تطبيق CamScanner على مسح المستندات ضوئيًا بإستخدام هاتفك الذكي فهو يمكنك من مسح المستندات المطبوعة، الإيصالات، بطاقات العمل، وحتى الكلمات والرسومات والشعارات، وعند الإنتهاء من الفحص يقوم التطبيق بتحليل محتوى الصورة تلقائيا لتنظيم كل نوع مما سبق في ملف مستقل بذاته بحيث يتم تجميع كافة بطاقات العمل في ملف واحد والمستندات المطبوعة في ملف آخر وهكذا.

وبمجرد إلتقاط الصورة ستتمكن من تحريرها عن طريق ضبط اللون والتباين والسطوع بالإضافة إلى إمكانية وضع علامة مائية، كما يمكنك الإستعانة بآخرين لإجراء التعديلات المناسبة على الصورة مع إمكانية الحفظ التلقائي إلى خدمات التخزين السحابية المختلفة.

عند إستخدام التطبيق ستحتاج إلى إنشاء حساب لإستخدام التطبيق مما يتيح لك السماح تحميل صورك تلقائيا عبر موقع الويب الخاص بالتطبيق حتى تتمكن من الحصول عليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يعتبر التطبيق متوفر لأجهزة الأيفون والويندوزفون.

تطبيق CamScanner متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق CamScanner متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق CamScanner متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للويندوزفون ويمكنك تحميله من هنا

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *