الرئيسية / تقارير / أبل دفعت 3 مليار دولار لأجل ضم رجل واحد للشركة

أبل دفعت 3 مليار دولار لأجل ضم رجل واحد للشركة

Jimmy Iovine

دعونا نعود إلى الوراء قليلاً، وإلى العام الماضي بالتحديد حين استحوذت شركة أبل الأمريكية على شركة بيتس Beats المتخصصة في صناعة سماعات الرأس وخدمات بث الموسيقى وذلك مقابل 3 مليار دولار أمريكي.

وفي حينها دار الكثير من الجدل حول الهدف من صفقة أبل خصوصًا وأنها تُعد من أضخم الصفقات التي أبرمتها الشركة على مر تاريخها، لكن يبدو أن الأمور باتت واضحة بعد مرور عام على هذه الصفقة.

إذ أكد تقرير جديد من وكالة بلومبرغ الأمريكية وفقًا لمصدر يمتلك معرفة وإطلاع على الصفقة بأن الأمر كله يتمحور حول شخص واحد فقط وهو مؤسس الشركة جيمي لوفين Jimmy Iovine، والذي يعتبر أحد كبار المنتجين في العالم، وتعاون في السابق مع أسماء كبيرة في المجال الفني مثل جون لينون وستيفي نيكس وبروس سبرينغستين.

وأضاف المصدر أن جيمي يمتلك معرفة تفصيلية في صناعة الموسيقى، وإضافة لسجل إنجازاته المميز في هذا المجال، فهو يُعتبر أحد أكثر المدراء التنفيذيين إبداعاً.

وبموجب الصفقة التي أبرمتها أبل سينضم مؤسسا شركة بيتس Jimmy Iovine وDr Dre إلى شركة أبل.

وأضاف المصدر، “بات من الواضح تفسير رغبة أبل بضم جيمي لوفين Jimmy Iovine، فخدمة التدفق الموسيقي التي أعلنت عنها أبل في السابق تعتمد على دعم الأسماء الكبيرة في الوسط الفني، ولوفين هو أحد أكثر الرجال الذين يمتلكون صلات وثيقة بالفنانين ومن لهم علاقة بالموسيقى عمومًا، ليس هذا فحسب بل هو يدرك التغييرات المستمرة في هذه الصناعة وإلى أين يسير الذوق الموسيقي، فهو يُمثل قيمة حقيقية لشركة أبل وليس فقط في خدماتها الموسيقية الحالية، بل في أي مشاريع جديدة مستقبلية، خصوصًا وأنه يمتلك قدرة عالية على ابتكار منتجات جديدة وإبداعية.

فدفع شركة أبل هذا المبلغ الضخم لضم جيمي لوفين بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات باقي فريق الشركة وخدماتها الأخرى ليس أمرًا سيئاً.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك قد صرح العام الماضي تعقيباً على الصفقة بأن جيمي لوفين قد يأتي بمنتجات لم تخطر ببال أي أحد.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *