الرئيسية / تقارير / أسرار و خدع نظام التشغيل الجديد iOS 9

أسرار و خدع نظام التشغيل الجديد iOS 9

ios_9_iphones_800home
أطلقت شركة أبل نظام التشغيل الجديد iOS 9 للجمهور بعد أشهر من طرحه تجريبيًا، ونظام التشغيل الجديد من أبل يجلب مجموعة من المزايا الفريدة والجديدة مثل خدمة الموسيقى من أبل، ويقدم لكم موقع رووف اليوم مجموعة من المميزات والأسرار الذي ينفرد بها نظام التشغيل الجديد من أبل.

نصائح وحيل جديدة حول نظام التشغيل iOS 9

  • تحديث تطبيق Switcher

يأتى نظام التشغيل الجديد بتحديث جديد لتطبيق Switcher حيث يمكنك من الإستفادة من الضغط المزدوج على زر البدء حتى يقوم هاتفك بفتح شاشة التطبيقات في واجهة تمكنك من التبديل بين التطبيقات أو الخروج من التطبيقات بسهولة تامة، وستظهر التطبيقات في شكل بطاقات يمكنك تمريرها من اليسار إلى اليمين، كما يمكنك تمييز البطاقات من خلال تسميتها، وعندما تريد غبق تطبيق محدد فلال تزال الطريقة القديمة وهى الضغط المستمر على البطاقة وما أضافه التحديث الأخير هو أنه يمكنك إستخدام أصابعك المتعددة لغلق أكثر من تطبيق في آن واحد.

  • محرك بحث جديد من Spotlight

في نظام التشغيل الجديد تم دمع محرك البحث الداخلي Spotlight مع تطبيق تطبيق الذكاء الإصطناعي سيري لضمان مزيد من الراحة للمستخدم، كما عاد محرك البحث Spotlight ليستقر في الناحية اليسرى من زر البدء، كما يمكنك الوصول السريع إلى محرك البحث من خلال الضغط على الشاشة الرئيسية أيضًا، كما أضاف أبل جهات الإتصال الذي تواصلت معاه مؤخرًا، التطبيقات، خيارات الموقع المتاحة، و آخر الأخبار من أبل، كما يعمل المطوريين الآن على إمكانية الحصول على نتائج بحث من مواقع أخرى مثل الفيسبوك، تقويم قوقل، وغيرها،كما ستحصل على خيارات تعتمد على تفضيلاتك وكيفية إستخدام الهاتف الخاص بك كل يوم.

  • تعطيل خدمة Proactive Assistant

إذا كنت لا تريد أن تظهر إقتراحات التطبيقات الخاصة بسيري، الناس، المواقع، والكثير غير ذلك فعند إستخدام محرك البحث الداخلي يمكنك بسهولة تعطيل إقتراحات سيري من خلال قائمة الإعدادات.

  • إزالة التطبيقات من محرك البحث الداخلي Spotlight

محرك البحث الداخلي الجديد يمكنك في التحكم في محتوى التطبيقات حيث يمكنك الذهاب إلى الإعدادت ثم الإعدادات العامة ثم خيار Spotlight Search ومن هنا يمكنك تحديد التطبيقات التي ترغب أن تتضمينها في نتائج البحث.

  • أطلب من سيري أن يذكرك بما تراه على شاشة هاتفك

من المعروف أن سيري يمكن أن ينبهك ولكن الجديد في الأمر أنه أصبح يمكن أن ينببهك بكل ما يعرض على شاشة هاتفك سواء كان ذلك على موقع ويب أو في مذكرة، كل ما عليك هو قول ” سيري، ذكرني حول هذا الأمر” وسيقوم سيري بفحص الصفحة وإضافة التفاصيل ذات الصلة بها في تطبيق التنبيهات الخاص بك.

  • جلب صورك بمساعدة سيري

سيري يساعدك الآن على جلب الصور الخاصة بك بسهولة على أساس المعلومات المتوفرة حيث يمكنك تحديد يوم محدد مثل 14 يوليو 2015 وسوف يتقوم سيري بجلبها لك على الفور.

  • غلق صوت سيري

في بعض الأحيان تكون خدمة سيري مفيدة للغاية عندما لا تتحدث، لذلك فمن حسن الحظ أنه في الإعداد الجديد ستتمكن من التحكم في صوت سيري من خلال الإعدادات كما يمكنك ضبط الإعدادات بأن تبقي سيري صامتة عندما يتحول هاتفك إلى وضع “صامت”.

  • تعطيل جهات الإتصال المتاحة في البريد الإلكتروني

إذا كنت لا تريد من سيري ومحرك البحث الداخلي Spotlight من إظهار إقتراحات من جهات الإتصال المجهولة من البريد مثل هؤلاء الذي لم تضفهم إلى جهات إتصالك ولكن لا تزال تظهر في خيارات البحث، يمكنك الذهاب إلى الإعدادت < البريد، جهات الإتصال، التقويم، ومن هنا يمكنك إلغاء تفعيل خيار جهات الإتصال المتاحة في البريد الإلكتروني.

  • إضافة المرفقات في البريد الإلكتروني

لقد كنت دائما قادر على إدراج صورة أو فيديو في رسائل البريد الإلكتروني، من خلال إستخدام زر المشاركة إلى البريد الإلكتروني من التطبيقات، ولكن مع نظام التشغيل الجديد تم إضافة خيار إضافة الإرفاق بشكل بسيط للغاية أو يمكنك الضغط لفترة طويلة لرؤية الخيارات الإضافية ثم الضغط عليها وإرفاق أى شىء مخزن في الآى كلاود الخاص بك.

  • حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني

هناك خيار حذف جديد في تطبيق البريد حيث يمكنك الضغط على زر تحرير ثم حذف الكل حتى تتمكن من حذف جميع الرسائل الخاصة بك بنقرة واحدة.

  • البحث في صفحة محددة على سفاري

عندما كنت تريد البحث عن نص معين في صفحة سفاري كان يجب عليك التوجه إلى شريط العنوان ثم كتابة كلمة محددة ثم الإنتقال إلى أسفل الشريط والبحث عن الكلمة الذي ظهرت، ولكن الآن أصبح الأمر بسيطًا حيث أصبح يمكنك الضغط على خيار المشاركة في الصفحة حتى يظهر خيار البحث في الصفحة.

  • تعطيل المواقع التي قُمت بزيارتها بشكل متكرر في متصفح سفاري

في السابق كان يمكنك موقع سفاري من حذف الصفحات التي قمت بزيارتها بشكل متكرر بطريقة فردية ولكن الآن أصبح بإمكانك إيقاف تلك المواقع التي قمت بزيارتها بشكل دائم وذللك من خلال التوجه إلى إعدادات سفاري ثم تعطيل خيار “المواقع التي تمت زيارتها بشكل متكرر”.

  • عرض نسخة سطح المكتب في أى موقع

أبل تتيح لك إمكانية طلب نسخة سطح المكتب في موقع سفاري، ولكن في نظام التشغيل الجديد تم إضافة خيار في قائمة المشاركة يمكنك من النقر على شريط البحث في سفاري لتحميل “نسخة سطح المكتب” في الجزء السفلي من الشاشة.

  • تغيير أسلوب القراءة في تصفح سفاري

أسلوب القراءة في متصفح سفارى تم تحديثه بزر جديد في شريط العنوان تتمكن من خلاله من تغيير الشكل والمظهر وتغيير الخطوط وأحجامها، بالإضافة إلى اللون، وغيرها من الخيارات الأخرى.

  • إتجاهات وسائل النقل في الخرائط

أبل تقدم لك مزايا جديدة في تحديد إتجاهات وسائل النقل في الخرائط من خلال تحديد محطات الوقود، القطارات، مترو الأنفاق كما ستتضمن الخريطة الرحلة بأكملها التي يمكنك إتباعها أثناء تنقلك بأى وسيلة مواصلات، كما يمكنك أن تسأل سيري عن إتجاهات وسائل النقل، مع توفير ميزة تمكنك من تقديم أفكار عن أماكن للتسوق، أو تناول الطعام.

  • الرسم في الملاحظات

لقد تم إدخال إصلاحات كثيرة في تطبيق الملاحظات، حيث أصبح بإمكانك إضافة القوائم، الصور، الخرائط، والروابط على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الرسم اليدوي، ومن خلال كل ملاحظة ستتمكن من إنشاء قائمة جديدة لإضافة الصور وتغيير التنسيق، كما ستتمكن من تنظيم الملاحظات الخاصة بك في مجلدات من خلال موقع الآى كلاود.

  • حفظ المرفقات إلى الملاحظات

أصبح بإمكانك حفظ المرفقات إلى الملاحظات الموجودة على هاتفك من خلال النقر على زر المشاركة لحفظ المرفقات، كما يمكنك حفظها كرابط أو كوثيقة، كما أنه يوجد متصفح خاص بالمرفقات يمكنك من تنظيم مرفقاتك في عرض واحد وذلك من خلال الضغط على أيقونة الشبكة في الزاوية اليسرى السفلى.

  • تحديد بطاقة الدفع الإئتمانية

أصبح بإمكانك الإختيار بشكل سريع وتحديد أى بطاقة تريد إستخدامها في خدمة الدفع من أبل Apple Pay وذلك عن طريق النقر المزدوج على زر البدء بينما تكون الشاشة مقفلة وسوف يتم إحضار جميع البطاقات الخاصة بك على الأيفون.

  • العودة إلى التطبيقات

عند فتح رابط معين أو فتح إشعار قد جاءك على الفور سيتم توجيهك إلى تطبيق آخر غير الذي كنت تستخدمه للتو، ولكن تم إضافة خيار جديد “العودة إلى …” وهذا الخيار سيكون في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق الذي فتحته للتو مما يمكنك الإستفادة من ذلك والعودة على الفور على التطبيق الذي تستخدمه.

  • حذف التنبيه

عندما كنت تريد حذف منبه معين كان يجب عليك النقر على خيار التحرير ومن هناك ستتمكن من حذف التنبيه ولكن مع نظام التشغيل الجديد فكل ما عليك فعله هو التمرير على المنبه نفسه حتى يظهر خيار الحذف.

  • إخفاء الصور

إذا كان هناك صورة أو مجموعة من الصور لا تيد الناس أن تتطلع عليها بسهولة في مكتبة صورك الرئيسية، أصبح بإمكانك تحديد الصور ثم الضغط على خيار المشاركة والنقر على خيار إخفاء حتى يتم إخفاء الصور تمامًا.

  • المزيد من الألبومات الذكية

مع نظام التشغيل الجديد تم إضافة بعض المجلدات الذكية مثل مجلد خاص بصور السيلفي، ومجلد خاص بالسكرين شوت (لقطات الشاشة).

  • تغيير دقة الفيديو

في نظام التشغيل الجديد عند ذهابك إلى خيارات الكاميرا ستجد إعداد جديد يمكنك من إختيار دقة الفيديو الذي تود تسجيله .

  • إمكانية التكبير أثناء تشغيل الفيديو

في نظام التشغيل الجديد أصبح بإمكانك تكبير مقطع الفيديو أثناء تشغيله وكأنه صورة.

  • الخروج من معاينة الصورة

عند تصفح الصور من خلال تطبيق الصور يمكنك تكبير الصورة في الشبكة رؤيتها كاملة الشاشة، ولكن الآن يمكنك التمرير بسهولة إلى أسفل لإنهاء معاينة الصورة والعودة إلى شبكة الصور مرة أخرى.

  • البحث في الإعدادت

تطبيق الإعدادت يحتوي على العديد من الخيارات ولم يعد هناك داعي لتتذكر أين يوجد تلك الخيار، حيث أصبح يوجد حقل للبحث في الإعدادات يمكنك إستخدامه للعثور على الخيار الذي تريده.

  • التبديل السريع إلى خدمة البيانات الخلوية عندما تكون خدمة الواى فاى ضعيفة

تخيل أنك متصل بخدمة الواى فاى في بيتك، وذهب إلى الخارج وبينما أن تفعل ذلك عندما قمت بالتحقق من بريدك الإلكتروني كان لا يمكنك الحصول على الرسائل الجديدة لضعف شبكة الواى فاى ، وفي النظام الجديد أصبح هناك ميزة جديدة تمكنك من التبديل السريع والتلقائي عندما تكون شبكة الواى فاى ضعيفة ستتحول بشكل تلقائي إلى خدمة البيانات الخلوية.

  • تمكين وضع الطاقة المنخفضة

وضع الطاقة المنخفضة الجديد يتيح لك خفض إستهلاك الطاقة وتعطيل أو تقليل تحديث التطبيقات، ويمكنك تشغيل هذا الوضع في أى لحظة تريدها أو يمكنك ضبطها عندما تصبح بطارية هاتفك 20 أو 10 % من الطاقة.

  • البحث عن التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير

أبل الآن تمكنك من الحصول على معلومات دقيقة حول التطبيقات التي تستهلك بطاريتك بشكل كبير حتى تتمكن من الحد من إستخدام تلك التطبيقات للحفاظ على عمر بطارية هاتفك.

  • تعطيل قائمة الرسوم المتحركة في لوحة المفاتيح

لوحة مفاتيح أبل لديها قائمة منسدلة للرسوم المتحركة، وللمرة الأولى ستتمكن من إيقافها من خلال التوجه إلى الإعدادات, الإعدادات العامة، لوحة المفاتيح، معاينة الشخصيات.

  • التحقق من البطاية من خلال ويدجيت البطارية

تم إضافة ويدجيت للبطارية في مركز الإشعارات والذي سوف يتيح لك معرفة عمر بطارية هاتفك المتبقية في الأيفون وساعة Apple Watch، وإذا لم يعجبك تلك الويدجيت إضغط على زر التحرير في الجزء السفلي من الشاشة ثم الضغط على زر حذف.

  • إضافة محرك الآى كلاود إلى الشاشة الرئيسية

الآى كلاود يمكن أن يسمح لك بسهولة نقل ومزامنة الملفات بين الأجهزة الخاصة بك وأصبح يمكنك الآن الوصول إليه بشكل مباشر على جهاز الأيفون الخاص بك، من خلال التوجه إلى الإعدادات < الآى كلاود < الآى كلاود درايف < ثم القر على خيار الإضافة إلى الشاشة الرئيسية.

هل لديك أى نصائح أو خدع قد فاتتنا؟ يمكنك مشاركتها في التعليقات أدناه

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *