الرئيسية / أخبار / مكافأة قدرها مليون دولار أمريكي لمن يخترق نظام iOS 9

مكافأة قدرها مليون دولار أمريكي لمن يخترق نظام iOS 9

ios-9

أعلنت شركة Zerodium المتخصصة في الأمن والحماية الإلكترونية، أنها ستقدم مكافأة مالية قدرها 1 مليون دولار أمريكي مقابل اختراق نظام iOS 9 التابع لشركة أبل الأمريكية، والذي أطلقته الشركة الأسبوع الماضي.

وأكدت الشركة أنها على استعداد لدفع 1 مليون دولار أكثر من مرة، وبحد أقصى 3 مرات، وذلك بما يعادل 3 مليون دولار أمريكي.

وللحصول على المكافأة يجب على المعنيين تقديم تقنية لشركة Zerodium من شأنها السيطرة على هواتف أيفون أو أجهزة أيباد تعمل بنظام IOS 9، ولتحقيق ذلك يجب على الأشخاص الذين يرغبون بتقديم الثغرة استخدام صفحات الويب التي تستهدف التكوين الافتراضي لمتصفح سفاري أو جوجل كروم أو التطبيقات التي يُمكن الوصول إليها بواسطة المتصفح، أو عبر الرسائل النصية وبشرط كسر حماية النظام “جيلبريك”.

ويشترط عدم تقديم الثغرة لشركة أبل الأمريكية أو نشرها على شبكة الإنترنت، حيث ستقوم شركة Zerodium ببيع هذه التقنيات إلى الحكومات أو الشركات.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن نظام أبل IOS 9 يُعد النظام الأكثر أماناً لغاية الآن، وذلك نظرًا للعديد من التحسينات الأمنية الفعالة، لكن حتى لا ننخدع فلا يعني أمان النظام أنه غير قابل للكسر أو الاختراق، بل يعني أن iOS يحتاج تكلفة أعلى وتقنيات أكثر تعقيدًا للقيام باختراقه، لذلك قمنا بطرح جائزة المليون دولار لاختراق النظام.

وستبقى المكافأة متاحة لغاية 31 أكتوبر المقبل، أو في حال تم تقديم 3 مليون دولار قبل الموعد المحدد.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *