الرئيسية / أخبار / دعوى قضائية ضد فيس بوك بسبب التجسس على المستخدمين داخل أوروبا

دعوى قضائية ضد فيس بوك بسبب التجسس على المستخدمين داخل أوروبا

facebook

أكد محامون يمثلون هيئة حماية البيانات البلجيكية أن شبكة فيس بوك الاجتماعية تتصرف مثل وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA، وذلك عبر تجسسها على المواطنين داخل أوروبا.

وقال ممثل عن الهيئة ” عندما أصبح معروفًا لدى الجميع أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على الناس في مختلف أنحاء العالم، كان الجميع مستاءً، اليوم شبكة فيس بوك تعمل نفس الشيء وإن كان ذلك بطريقة مختلفة”

وقدمت هيئة حماية البيانات البلجيكية دعوى قضائية رسمية ضد الموقع تتهمه فيها بتجاوز القانون البلجيكي والأوروبي، وذلك من خلال تتبع المستخدمين غير المسجلين في الموقع أو الذين قاموا بتسجيل الخروج.

وهددت الهيئة بتغريم موقع فيس بوك بمبلغ 280 ألف دولار أمريكي يومياً، لعدم استجابته لمطالبها المتكررة.

من جهتها، نفت فيس بوك مرارًا هذه الاتهامات، ووصفت البيانات الواردة في تقرير هيئة حماية البيانات البلجيكية ضد فيس بوك بأنها كاذبة.

وقال متحدث باسم فيس بوك حول مسألة استخدام ملفات تعريف الارتباط الخاصة بمستخدمي الموقع “سنظهر للمحكمة كيف يمكن لهذه التكنولوجيا حماية الناس من البريد المزعج، والبرمجيات الخبيثة والهجمات الأخرى” وأضاف “جميع ممارساتنا تتفق مع قوانين الاتحاد الأوروبي”

وأكد المتحدث أن شركة فيس بوك مستعدة لمناقشة هذه القضايا مباشرة مع هيئة البيانات البلجيكية كخيار أفضل من التوجه للقضاء بدون داعي، وأشار إلى أن الموقع عرض أكثر من مرة المساعدة في حل مخاوف هيئة البيانات البلجيكية حول مسائل الخصوصية.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *