الرئيسية / شروحات / أشياء عليك فعلها عند إستخدام هاتف جالكسي نوت 5 للمرة الأولى

أشياء عليك فعلها عند إستخدام هاتف جالكسي نوت 5 للمرة الأولى

galaxy-note-5-accessories-box-(1)
بالتأكيد ستشعر بالسعادة عند إمتلاك هاتف جالكسي نوت 5 الجديد، وستريد إكتشاف كل ما يقدمه لك من مميزات، ولكن في وسط تلك الرغبة في الإستكشاف قد يفوتك العديد من الأساسيات التي عليك مشاهدتها .

ونحن في رووف سنساعدك في ذلك حيث سنقدم لك أهم الأشياء التي عليك فعلها عند إستخدام هاتف جالكسي نوت 5 الجديد.

  • ضبط إعدادات الصوت

galaxy-note-5-sound-settings
من أهم الأشياء التي عليك فعلها عند إستخدام الهاتف للمرة الأولى هي ضبط إعدادات الصوت بما يناسبك، فعلى الرغم من أن هاتف جالكسي نوت 5 ليس مثل باقي هواتف سامسونج في نغمات الرنين الإفتراضية المزعجة ولكن ربما أنت لم يعجبك نغماته، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادت < الأصوات والتنبيهات < نغمات الرنين والأصوات، ومن هنا يمكنك تحديد نغمة الرنين المفضلة إليك بالإضافة إلى نغمة التنبيهات كما يمكنك تحديد إيقاف أو تشغيل نغمة قفل الشاشة وصوت لوحة المفاتيح.

  • ضبط الإعدادات السريعة

galaxy-note-5-quick-settings-edit

كانت سامسونج من أولى شركات الهواتف التي إبتكرت إمكانية التبديل بين إعدادات هاتفك السريعة الموجودة في شريط التنبيهات حتى يمكنك ضبطها كيفما تشاء، وفي هاتف سامسونج جالكسي نوت 5 توجد 10 إعدادات يمكنك تنظيمها بما يوافق أسلوب إستخدامك للهاتف، حيث تظهر أول 5 إعدادات عند فتح شريط التنبيهات وعند .التمرير لليسار تظهر 5 آخرين، ويمكنك ضبط تلك الإعدادات من خلال النقر على خيار “تحرير” الموجود في الجزء العلوي من شريط التنبيهات.

  • إستخدام الشاحن المتوفر داخل صندوق الهاتف

galaxy-note-5-uk-adaptive-charger

يأتي هاتف جالكسي نوت 5 الجديد بشاحن يدعم خاصية الشحن السريع حيث يمكنك من شحن بطارية هاتفك بسرعة حيث تستطيع شحن بطارية هاتفك في مدة لا تتعدى 90 دقيقة، ولكن تذكر أن تقوم بنزع التغليف الموجود على الشاحن قبل إستعماله.

  • سجل بصماتك

galaxy-note-5-fingerprint-setting

هاتف جالكسي نوت 5 يحتوي على معدا إستشعار كبير يمكنه التعرف على بصمتك بسهولة ولكن ليس سىء أن تقوم بعمل أكثر من بصمة لزيادة معدل الأمان الخاص بك، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات < قفل الشاشة والأمان < بصمة الأصابع + إضافة بصمة.

  • الحصول على بعض التطبيقات وتعطيل البعض الآخر

whatsapp-preinstalled-note-5

عندما تمتلك هاتف جديد فتكون بحاجة إلى تثبيت التطبيقات المفضلة إليك من خلال الذهاب إلى سوق قوقل بلاى وتثبيت التطبيقات مثل قوقل بلاس، وغيرها من التطبيقات الأخرى، وعلى الجانب الآخر فهناك بعض التطبيقات التي تكون مثبتة بشكل مثبق على الهاتف ولست بحاجة إليها، وفي غالب الأمر لا يمكنك إلغاؤها بل على الأقل يمكنك تعطيلها، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط بإستمرار على التطبيق الذي تريد تعطيله وسحبه إلى الجزء العلوي من الهاتف والنقر على خيار “تعطيل”، ويمكنك إستعادة التطبيق في أى وقت لاحق إذا قمت بتغيير رأيك.

  • إزالة الغطاء البلاستيك

verizon-note-5-6

عند فتح صندوق هاتف جالكسي نوت 5 ستجد الهاتف محاط بغطاء من البلاستيك الشفاف من جميع النواحي، فهو يغطي جانبي الكاميرا وأجهزة الإستشعار و فلاش الكاميرا، فيجب إزالة تلك الغطاء البلاستيكي الرقيق.

  • التحقق من هدايا جالكسي

galaxy-note-5-galaxy-gifts

سامسونج توفر لك مجموعة من الهدايا والمميزات عند شراء هاتف جالكسي نوت 5، فمن خلال برنامج “هدايا جالكسي” ستتمكن من الوصول إلى الكثير من التطبيقات الإضافية، والإشتراكات، والحصول على الخصومات، ويشمل ذلك الحصول على كتاب إلكتروني مجاني كل شهر من خدمة كيندل، والحصول على إشتراك مجاني لمدة ستة شهور لصحيفة الجارديان، والكثير من ذلك.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *