الرئيسية / أخبار / أمازون تقرر وقف بيع جهاز الكروم كاست و Apple TV في سابقة مثيرة للقلق !

أمازون تقرر وقف بيع جهاز الكروم كاست و Apple TV في سابقة مثيرة للقلق !

Amazon-Prime-Chromecast-2-

قامت أمازون بإرسال بريد إلكتروني إلى الباعة يشير إلى أنها ستتوقف عن بيع جهاز قوقل كروم كاست و Apple TV إبتداء من الشهر المقبل ولن يسمح بقوائم لمنتجات جديدة وسيتم إزالة أى عناصر موجودة في 29 من شهر أكتوبر الحالي.

وقد صرحت أمازون أن السبب وراء توقفها عن الترويج لتلك المنتجات هو “إرتباك العملاء” !، وهو في نظر الكثيرين مجرد جواب رديء، وهذا لا يعني أن العملاء لا يهتمون بـ Prime Video ولكن تلك الخطوة من أمازون هي مجرد خطوة بطيئة للغاية إذا كان هدفها إضعاف مبيعات قوقل وأبل.

ولكن إذا كانت أمازون تريد تجنب إرتباك العملاء كان بإمكانها بسهولة إضافة تحذير على قوائم المنتجات أو ملاحظة أن تلك المنتجات لا تدعم ميزة Prime Video.

Amazon-Prime-Video-Chromecast1-

ويعد إقدام أمازون على وقف مبيعات تلك المنتجات بمثابة خطوة مشبوهة في عالم الأعمال وخاصة أن تلك المنتجات تم الإعلان عنها للتو في الشهر الماضي، كما أن أبل وقوقل هما أكبر منافسين لأجهزة أمازون، وبالطبع يمكنك شراء تلك المنتجات من مكان آخر ولكن بالطبع ستخسر مزايا العضوية المقدمة من أمازون على شراء المنتجات من خلالها ومن المرجح أن العديد من العملاء سيبحثون عن بدائل لتلك المنتجات حتى لا يفقدوا مزايا أمازون.

وعلاوة على ذلك فإن الإقدام على وقف بيع المنتجات هى سابقة مثيرة للقلق فمن يدري ما ستفعله أمازون في المرة القادمة مع الأجهزة المنافسة لها.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *