الرئيسية / أخبار / ثغرة Stagefright تهاجم هواتف الأندرويد من جديد

ثغرة Stagefright تهاجم هواتف الأندرويد من جديد

Stagefright

ثغرة Stagefright التي سرعان ما أصبحت الخلل الذي لا يموت، حيث تم إكتشافها للمرة الأولى في شهر يوليو، فقد قام المحتالين من إستهداف هواتف الأندرويد من خلال الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة مستغلين نقطة ضعف في نظام الأندرويد، ولكن المطورون في شركة قوقل سرعان ما نجحوا في سد هذه الثغرة من خلال إطلاق تحديث بسيط ، ولم يمر أسبوعين إلا وظهرت الثغرة مرة أخرى، والآن وبعد مرور ما يقرب من ثلاثة أشهر من الظهور الأول لتلك الثغرة عادت لمهاجمة نظام الأندرويد من جديد.

حيث أعلنت شركة أمن الهواتف الذكية Zimperium أن ثغرة Stagefright قد إستغلت ضعف نظام الأندرويد من خلال نشر ملفات ضارة إلى الملف الصوتي بصيغة MP3 أو MP4 وعندما يقوم المستخدم من تشغيل الملف الصوتي سرعان ما يتم تفعيل الملفات الضارة حتى يتمكن المحتالين من إستغلال الهاتف، كما يمكن أن تنتشر تلك الفيروسات على شبكات الواي فاي العامة.

وقد أكد الباحثون في شركة Zimperium أنه لم يتم حتى الآن إستغلال تلك الثغرة في الملفات الصوتية الخاصة بهواتف الأندرويد ولم يلحق الأذى لأحد المستخدمين، لذلك سيكون لقوقل السبق في إكتشاف الثغرة الجديدة والعمل على تصحيح الأخطاء.

وتعمل شركة قوقل الآن على إصلاح تلك المشكلة الأمنية في تحديث أمني جديد سيصدر خلال شهر أكتوبر  الحالي سيصل هذا التحديث لهواتف Nexus في الخامس من شهر أكتوبر.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *