الرئيسية / تقارير / نظام تشغيل ويندوز سيتراجع للمركز الثالث بحلول 2017 لصالح أنظمة أبل

نظام تشغيل ويندوز سيتراجع للمركز الثالث بحلول 2017 لصالح أنظمة أبل

applevsmicrosoft

نشرت شركة جارتنر المتخصصة في أبحاث السوق تقريرًا جديدًا يتناول حصص أنظمة تشغيل الأجهزة حول العالم، وذلك بما يشمل الحواسيب اللوحية والشخصية والهواتف الذكية.

ويرى التقرير أن نظام تشغيل أندرويد سيواصل هيمنته على أنظمة تشغيل الأجهزة حول العالم، بينما سيفقد نظام ويندوز المركز الثاني لصالح نظام IOS ونظام OS X التابعين لشركة أبل.

وفي التفاصيل، فإن تقديرات الشحنات الإجمالية من الأجهزة تبلغ حوالي 2.4 مليار وحدة خلال عام 2015، ويسيطر نظام أندرويد على 80% منها، بينما يمتلك نظام ويندوز 13% فقط من إجمالي المبيعات بحوالي 308 مليون وحدة، بينما تمتلك أنظمة أبل 298 مليون وحدة بنسبة 12.4% من إجمالي شحنات الأجهزة، مع ملاحظة أن 80% من إجمالي شحنات الأجهزة هي هواتف ذكية.

وبحسب التقرير فإن إجمالي شحنات الأجهزة عام 2017 سيبلغ 2.5 مليار وحدة، بحيث يُشغل نظام أندرويد 1.6 مليار جهاز وهو ما يُمثل 65% من إجمالي شحنات الأجهزة عالمياً، بينما ستشغل أنظمة أبل حوالي 326.6 مليون جهاز، أما نظام ويندوز فسيأتي في المركز الثالث بحوالي 325.9 مليون جهاز.

ومن الواضح بحسب التقرير استمرار نمو نظام أندرويد بوتيرة جيدة، حيث يمتلك الهاتف حالياً نسبة 54% من إجمالي الأجهزة، بينما سيقفز النظام إلى 64% بعد عامين فقط.

نفس الأمر لشركة أبل التي تواصل تحقيق مبيعات قوية خصوصًا مع هاتفها الأخير أيفون 6s الذي استطاع تحقيق مبيعات ضخمة وصلت إلى 13 مليون وحدة خلال 3 أيام فقط من توافره في بعض الأسواق العالمية.

بينما لا تزال شركة مايكروسوفت تفقد المزيد من حصتها السوقية لصالح أبل وقوقل، حيث لم يتمكن نظام ويندوز من تحقيق أي تقدم ملحوظ على صعيد الهواتف الذكية لغاية الآن.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *