الرئيسية / أخبار / السياح في اليابان سيحصلوا على “روبوت” للترجمة إبتداء من العام المقبل

السياح في اليابان سيحصلوا على “روبوت” للترجمة إبتداء من العام المقبل

japan

أعلنت الشركات اليابانية أنه بحلول العام القادم ستقدم بعض المساعدة التي يحتاج إليها السياح عند زيارة دولة اليابان من خلال تقديم خدمة روبوت .

حيث قامت شركة كينكي نيبون السياحية بشراكة مع شركة التكنولوجيا اليابانية FueTrek بجعل فكرة الروبوت المترجم إلى حقيقة واقعية، حيث تخطط الشركتان لتقديم روبوتات صغيرة، أجهزة تابلت، وأجهزة يمكن إرتداؤها من شأنها أن تكون قادرة على ترجمة عدة لغات بين السياح الأجانب والسكان المحليين.

وتلك التقنية الجديدة ستكون وسيلة مفيدة للشركات، بما في ذلك الفنادق، والشركات الصغيرة، التي تخدم السياح الأجانب وكانت تعاني من إفتقار الموظفيين إلى المهارات اللغوية اللازمة.

ووفق للتقارير الحديثة، فقد نما عدد السياح الأجانب الذين زاروا اليابان بشكل سريع على مدى الثلاث سنوات الأخيرة، حيث بلغ ما يقرب من 2 مليون زائر في يوليو 2015 فقط، وكان للسياح القادمين من الصين، كوريا، ودول آسيوية أخرى سبب إنعاش سوق السياحة الياباني.

وتقدم شركة FueTrek التكنولوجيا مجموعة من الخدمات المتنوعة بما في ذلك برمجيات التعرف على الكلام، برنامج يساعد في التعرف على الكلام التلقائي، الترجمة الآلية، وتقنيات تحويل النص إلى كلام وكل هذه الخدمات لخدمة مجموعة واسعة من الأغراض من ضمنها السياحة.

ولكن قوبلت فكرة الروبوت المترجم بإعتراض البعض حيث شكك المتحدث بإسم شركة tour اليابانية من تأثير تلك التقنية على زيادة عدد السياح والذي أضاف قائلًا:” أعتقد أن الشعب الياباني لا يزال يقدر بذل السائح الأجنبي الجهد في التحدث معه بلغته من خلال إستخدام كتيب تفسير العبارات الشائعة”.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *