الرئيسية / أخبار / أربعة أسباب لتجنب شراء أيفون 6s بذاكرة 16 قيقابايت

أربعة أسباب لتجنب شراء أيفون 6s بذاكرة 16 قيقابايت

iphone-6s

في موضوع ثلاث مميزات كنت أتمنى رؤيتها في الأيفون 6s أشرنا إلى تجاهل أبل لإصدار نسخة من أيفون 6s بذاكرة 32 قيقا بايت مع احتفاظها بالنسخة التقليدية 16 قيقابايت والتي أصبحت بنظر الكثير من المستخدمين نسخة عديمة الفائدة، خصوصًا مع الترقيات الجديدة على الهاتف.

وبرأي فإن وجود نسخة من الهاتف بذاكرة 32 قيقابايت بات مطلبًا هامًا لدى الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون أو الذين يرغبون باقتنائه لأول مرة، خصوصًا مع فرق السعر الملحوظ بين نسخة 16 قيقا بايت ونسخة 64 قيقا بايت، حيث يصل فرق السعر بين النسختين حوالي 100 دولار أمريكي.

في هذا الموضوع سنستعرض معكم أهم الأسباب التي تدفعنا إلى تجنب شراء هاتف أيفون 6s بذاكرة 16 قيقا بايت.

  • أولاً: المساحة الفعلية أقل بكثير

من المهم أن نلاحظ المساحة الفعلية التي يوفرها هاتف أيفون 6s، حيث يتم اقتطاع مساحة تخزينية كبيرة نسبياً للملفات الخاصة بالنظام، وبالتالي فإن المساحة التخزينية المتبقية لتخزين الملفات والصور والتقاط الفيديو وغيرها تتراوح من 10 إلى 11 قيقا بايت، وذلك بحسب العديد من مستخدمي الهاتف، أي أنك حين تشتري هذه النسخة يجب أن تضع في حسبانك وجود مساحة تخزين داخلية قدرها 11 قيقا بايت فقط في أحسن الأحوال، وحينها يجب أن تسأل نفسك هل هذه المساحة كافية بالنسبة لي أم لا؟

  • ثانياً: الألعاب تحتاج إلى مساحة كافية

اليوم بات هناك الكثير من الألعاب التي يتجاوز حجمها 1 قيقا بايت، الأمر الذي سيقيد المستخدم في تنزيل الألعاب وربما يضطر للاكتفاء بلعبة واحدة على هاتفه الذكي وهي مسألة غير مرغوبة لدى محبي الألعاب على الأقل.

على سبيل المثال، لعبة كرة القدم الشهيرة فيفا 16 تحتاج إلى مساحة قدرها 1.3 قيقا بايت، نفس المساحة تقريبًا تحتاجها اللعبة الممتعة Assassin’s Creed Identity، بينما تحتاج لعبة السباق الشهيرة نيد فور سبيد حوالي 1 قيقا بايت.

  • ثالثاً: تصوير الفيديو بدقة 4K

بلا شك فإن الترقية لهاتف أيفون 6s لن تكون ذا معنى دون الاستفادة من المميزات الجديدة الموجودة بالهاتف، من ضمنها تصوير الفيديو بدقة 4K، لكن وللأسف فإن هذه الميزة تحتاج إلى مساحة تخزينية كافية.

فمثلاً تصوير فيديو لمدة دقيقة واحدة بدقة 4K سيحتاج إلى 361 ميقا بايت، وبالتالي لو افترضنا أن المساحة الفعلية بالهاتف هي 10 قيقا بايت فبالتالي لن تستطيع تصوير فيديو تزيد مدته عن 25 – 30 دقيقة، هذا على افتراض أنك لن تحتاج إلى تثبيت ألعاب أو صور أو ملفات فيديو أو موسيقى على الهاتف، وبالتالي سيكون من الصعب الاستفادة من الميزة الجديدة مع نسخة أيفون 16 قيقا بايت.

  • رابعًا: ميزة الصورة الحية

بالإضافة إلى ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K أضافت أبل ميزة الصورة الحية لهاتف أيفون 6s والتي تتيح لك الحصول على صورة متحركة لثواني معدودة، لكن من المهم معرفة أن هذه الصور تحتاج إلى ضعف المساحة الخاصة بالصور العادية، فحجم الصورة الملتقطة بكاميرا هاتف أيفون 6s التي تبلغ دقتها 12 ميقا بيكسل يتراوح بين 2 – 2.5 ميقابايت، بينما يتراوح حجم الصورة الحية 4 – 4.5 ميقابايت.

وبالتالي لو كنت من الأشخاص الذين يحبون التقاط الصور بكثرة فيجب أن تأخذ بالحسبان أن الصور الحية تحتاج إلى ضعف مساحة الصورة العادية.

ومع المساحة الفعلية المتاحة على هاتف أيفون 6s سيكون بوسعك التقاط 2400 صورة حية فقط، أو 4400 صورة عادية هذا في حال عدم وجود أي ألعاب أو تطبيقات إضافية ودون تخزين أي ملفات من أي نوع.

أخيرًا، قد يتساءل البعض هل يجب أن أتجنب شراء هاتف أيفون 6s بذاكرة 16 قيقا بايت مهما كانت الأسباب؟ في الحقيقة الأمر يعتمد على طريقة استخدامك للهاتف، ففي حال عدم اهتمامك بخاصية التصوير بدقة 4K أو الصور الحية وفي نفس الوقت لست من محبي الألعاب الاحترافية فيُمكنك بكل تأكيد اقتناء الهاتف دون أدنى مشاكل، لكن في نفس الوقت ربما يجب أن تسأل نفسك لماذا سأقوم بالترقية إلى الإصدار الجديد دون الاستفادة من هذه المميزات الجديدة، فالميزة الوحيدة المتبقية هي ميزة اللمس ثلاثية الأبعاد، أما إن كنت من المستخدمين الذين يفضلون الاعتماد على خدمات التخزين السحابية مثل ون درايف وأي كلاود فمن الممكن أن تساعدك هذه الخاصية في تجاوز المشكلة.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *