الرئيسية / أخبار / فيسبوك ستوفر خدمة الإنترنت المجاني إلى أفريقيا بحلول عام 2016

فيسبوك ستوفر خدمة الإنترنت المجاني إلى أفريقيا بحلول عام 2016

shutterstock

عملت شركة فيسبوك على ربط العالم من خلال إنتاج أقمار صناعية خاصة بها ولكن قد تكون غيرت مسارها فالوضع الراهن، فوفقًا لصحيفة الديلي تلغراف، فإن فيسبوك قد عقدت إتفاقًا جديدًا بين شركة يوتلسات وهي شركة فرنسية تهتم بالأقمار الصناعية، ومن المقرر أن تبدأ في أواخر عام 2016 تقديم خدمة الإنترنت المجاني في أفريقيا عن طريق الأقمار الصناعية القائمة.

وأكدت شركة يوتلسات أن الأقمار الصناعية ستوفر الإنترنت بشكل مباشر إلى العملاء وسيتمكن المستخدمين من الحصول على خدمة الإنترنت المجاني حتى في المناطق النائية من أفريقيا.

وتعمل شركة الفيسيوك أيضًا على توفير طائرات عملاقة بدون طيار لتوفير خدمة الإنترنت في المناطق النائية ولكن تلك التكنولوجيا ما زالت في مرحلة الإختبار في الوقت الراهن.

وسيتم توفير وصول الإنترنت المجاني عبر الأقمار الصناعية من خلال مشروع Internet.org الغير هادف للربح ومخصص لنقل الإنترنت إلى العالم ولكن تعرض المشروع إلى إنتقادات فيما يتعلق بقضية net neutrality مما دفع عدد من الشركات من إسقاط الدعم عن تلك المشروع.

وتوفير خدمة الإنترنت المجاني على مستوى العالم يسري بشكل بطيء وهذا يرجع في الأساس إلى التحديات التي تزداد في المناطق النائية التي يُصعب وصول الإنترنت إليها، ولكن تعمل شركة فيسبوك على معالجة تلك القضايا وتسعى إلى ربط العالم من خلال شراكتها الجديدة.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *