الرئيسية / أخبار / هل سنقول وداعًا لهواتف سوني الذكية؟

هل سنقول وداعًا لهواتف سوني الذكية؟

Sony-Xperia

تعيش شركة سوني العملاقة فترات عصيبة للغاية مع استمرار خسائر قطاع الهواتف الذكية بالشركة، وذلك بالرغم من الإجراءات المتعددة التي اتخذتها الشركة للحد من الخسائر.

ويبدو أن شركة سوني قد وصلت لمفترق طرق حاسم، حيث ذكر تقرير جديد بأن الشركة تدرس جدياً التخلي عن قطاع الهواتف طالما أنه لا يحقق أي أرباح للشركة.

ووفقاً لتصريحات جديدة للمدير التنفيذي للشركة كازو هيراي، ستمنح سوني قطاع الهواتف الذكية فرصة أخيرة تنتهي بعام 2016 وذلك لإثبات قدرته على الاستمرار من عدمها.

وأكد كازو أنه في حال لم يتمكن قطاع الهواتف الذكية من وقف الخسائر أو تحقيق الأرباح خلال هذه المدة، فإن شركة سوني ستدرس خيارات بديلة من ضمنها الاستغناء الكامل عن قطاع الهواتف الذكية وخروج شركة سوني من هذه الصناعة.

ومن المتوقع أن تبلغ خسائر قطاع الهواتف داخل شركة سوني هذا العام 480 مليون دولار أمريكي، أي ما يقرب من نصف مليار دولار.

وتواجه مبيعات هواتف سوني الذكية العديد من التحديات القاسية، من ضمنها عدم قدرة الشركة على رفع حصتها داخل الأسواق الأمريكية، حيث تبلغ حصة الشركة هناك 1% فقط، حتى داخل اليابان فإن حصة الشركة ليست بالقوة الكافية إذ تمثل هواتف سوني الذكية حوالي 17% من إجمالي مبيعات الهواتف في البلاد.

أيضًا، لم تتمكن سوني من المنافسة ضمن سوق الهواتف الذكية متوسطة المواصفات والذي قد يخرج الشركة من أزمتها أو على الأقل تخفيف دائرة الخسائر، لكن سيطرة الشركات الصينية بالإضافة إلى شركة سامسونج على هذا السوق ضاعفت المشاكل التي تعاني منها سوني.

ولغاية الآن يُنظر لشركة أبل الأمريكية على أنها المسيطر الأول على سوق الهواتف الذكية مرتفعة المواصفات، وبلا منازع، خصوصًا مع تراجع مبيعات شركة سامسونج المنافس الأول لأبل.

وبرأي العديد من المحللين فإن شركة سوني لن تكون قادرة على العودة لسوق الهواتف الذكية وتحقيق الأرباح من جديد، وبالتالي فإننا نتجه على الأرجح لنقول وداعًا لهواتف سوني الذكية.

المصدر

عن رووف

لا تعليقات

  1. اتوقع z5 ب يطيح الاجهز الموجوده الحين مثل الجلكسي s6 و ايج و ايج بلس و نوت 5 و الجي جي 4 و htc m 9 بس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *