الرئيسية / أخبار / أكثر من نصف عمليات البحث على محرك بحث قوقل تتم من خلال الهواتف الذكية

أكثر من نصف عمليات البحث على محرك بحث قوقل تتم من خلال الهواتف الذكية

google-mobile-smartphones-vector1-ss

عملت شركة قوقل الفترة الماضية على الهيمنة على أصحاب الهواتف الذكية عند إستخدام شبكة الإنترنت، وتشير النتائج أن قوقل قد أحرزت تقدم كبير في ذلك الأمر، حيث أكد أميت سينغال نائب رئيس بحث قوقل أن نصف عمليات البحث على محرك البحث قوقل تتم من خلال الهواتف الذكية وتُقدر بحوالي 100 مليار عملية بحث شهريًا.

وأضاف سينغال أن لأول مرة يحصل محرك البحث قوقل على عمليات بحث من خلال الهواتف الذكية أكثر من متصفح سطح المكتب، مما يؤكد تراجع إستخدام أجهزة الكمبيوتر وإرتفاع إستخدام الهواتف الذكية في المقابل.

CQz4rQXUsAEADut

ويبدو أن شركة قوقل ستواجه حرب عنيفة ضد شركة فيسبوك وأبل للسيطرة على عادات تصفح شبكة الإنترنت، فتعتمد شركة قوقل في أرباحها على الإعلانات التي تظهر خلال عملية البحث بالإضافة إلى كل هواتف الأندرويد التي تباع في جميع أنحاء العالم.

وعلى الجانب الآخر قامت شركة فيسبوك بتطوير نظام الإعلانات من خلال موقعها، بالإضافة إلى شركة أبل التي دعمت مستخدميها بإمكانية حظر الإعلانات خلال التصفح مما يؤثر على أرباح شركة قوقل بشكل مباشر.

عن رووف

لا تعليقات

  1. بعد فتره راح يروح شي اسمه اجهزة الكونسل و ب ينتشر الجوالات و بتصير اقوئ من اجهزه الكونسل الموجوده الحين يعني اتوقع ب 2025 او 2030 او 2035 بس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *