الرئيسية / أسلوب حياة / نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل من المنزل

نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل من المنزل

How-to-Successfully-Work-From-Home

بالتأكيد إنه لأمر مرضي ومريح عندما تعمل من منزلك حيث ستشعر بالراحة، ومع ذلك رغم المزايا العديدة لعملك من المنزل إلا أنه في بعض الأحيان يؤثر على سعادتك وعلى صحتك، فعندما تعمل من المنزل سيكون من السهل الوصول إلى الثلاجة والحصول على كميات كبيرة من الطعام، كما يقل تواصلك مع الأشخاص في الواقع، بالإضافة إلى وجود تقارير تشير أن أرضية الغرفة التي تمكث بها من الممكن أن يكون لها تأثيرات ضارة على الصحة العامة الخاصة بك.

وبطبيعة الحال يمكنك التغلب على تلك السلبيات من خلال إتباع مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تغيير روتينك اليومي والعمل من المنزل والبقاء في صحة جيدة.

  • إستخدام مكتب جهاز المشى

treadmill-desk-cheap

قد تكون تلك المكاتب مكلفة نوعًا ما، ولكن يُمكن إستثمارها في أنها تحافظ على صحة الفرد وذلك وفقًا للدراسة التي أجرتها أفنير بن نير والتي أكدت أن تلك المكاتب تساعد في زيادة إنتاجية الفرد.

  • إستخدام مكتب “Standing desk” 

Standing-Desk-Measurments

لا نزال نتحدث عن أنواع المكاتب المفٌضل إستخدامها في العمل في المنزل، يجدر الإشارة إلى أهمية إستخدام المكاتب الواقفة، فالكثير يُظن أنها ليست بديلة للمكاتب التقليدية وأنها لا تبدو مريحة بينما تعمل وأنت واقف ولكن من خلال الأبحاث نجد أن الأشخاص الذين يستخدمون تلك المكاتب بشكل دائم يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، مرض السكري، ومرض السرطان.

  • الوجبات الخفيفة الصحية

food

أصعب شىء يجب عليك تجنبه عند العمل بالمنزل هو تناول الوجبات السريعة، ومن أجل مكافحة ذلك يجب عليك تطهير مطبخك والثلاجة من جميع الأطعمة الغير صحية، وإعادة ملئها بالوجبات الخفيفة اللذيذة الصحية مثل الفواكه والخضروات عالية المحتوى المائي، بالإضافة إلى الأطعمة المليئة بالبروتين فكل هذا بدائل مناسبة كوجبات خفيفة، وبالتأكيد سيكون من الصعب في البداية تغيير نمط حياتك فجأة ولكن بمرور الوقت ستصبح معتادًا على تناول الوجبات الخفيفة.

  • شرب الماء

water

بالإضافة إلى تطهير مطبخك يجب الحفاظ على جسمك رطب طوال اليوم حيث يجب شرب حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميًا حتى تبقي جسمك رطب والحفاظ عليه صحيًا، كما أن شرب الكثير من الماء يقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

  • إرتداء الملابس

243-groom-getting-dressed

عند إرتداء ملابسك في الصباح يمكن أن يساعدك في زيادة الإنتاج والصحة النفسية بشكل عام، حيث يمكنك إرتداء ملابسك كما لو كنت متوجه إلى المكتب فهذا سيساعدك على الإهتمام بنفسك والتفاني في العمل.

  • إنشاء روتين محدد ليومك

من الضروري تشكيل جداول منظمة تساعدك على جدولة أيام العمل وتنظيم ساعات اليوم بشكل محدد وثابت مما ينعكس على صحتك العامة، حيث ستساعدك تلك الجداول في تنظيم أفكارك، وتجنب الإفراط في العمل وتنشيط جسمك بشكل مستمر .

  • تحديد وقت لإستراحة المشى

walk_at_lunch

يمكن أخذ إستراحة قصيرة لتسير فيها على الأقدام كل ساعة لتساعدك على إعادة التركيز على العمل، وخاصة عندما تشعر بتوقف عقلك عن العمل، فأخذ إستراحة قصيرة لمدة 10 دقائق سيرًا على الأقدام يؤثر بشكل إيجابي على جسمك وتساعد في تنشيط وظائف الدماغ.

  • ممارسة الرياضة

walk

ممارسة التمارين الرياضية هى جزء هام للبقاء بصحة جيدة، ففي الواقع قد يرى البعض أن العمل خارج المنزل أسهل من العمل بداخله لأنه يمكنك بسهولة أخذ فترات راحة، ولكن أذا كنت تعمل داخل المنزل وووجد نفسك غير مركز أثناء العمل يمكنك القيام بسرعة وأخذ إستراحة 15 دقيقة لممارسة أى رياضة سريعة مثل اليوغا

  • تخصيص حجرة معينة للعمل

paperless-office-1

واحدة من أهم الأشياء للعاملين عند بعد بداخل المنزل هو الحفاظ على المساحة الفاصلة بين الحياة العملية والشخصية ويمكن فعل ذلك من خلال تخصيص حجرة معينة للعمل بداخلها حتى يمكنك فصل العمل عن حياتك وحفظ العمل في منطقة واحدة يسمح لك بربط تلك الغرفة نفسيًا بالعمل فقط وترك بقية منزلك مفتوحة للراحة والإسترخاء وتعزيز التوازن بيم العمل والحياة الصحية السليمة.

  • العمل من مواقع جديدة

العمل من المنزل قد يبدو فكرة رائعة في البداية ولكن مع الوقت تكون أشبه بأنك تعمل بداخل سجن، لذلك ينصح بتنوع المواقع التي تعمل بها حيث يمكنك الذهاب إلى مقهى محلي أو حتى مكتبة عامة .

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *