الرئيسية / أسلوب حياة / نصائح أثناء السفر والرحلات مع أصدقائك

نصائح أثناء السفر والرحلات مع أصدقائك

trip

إذا أردت أن تعرف شخصًا جيدًا، يجب أن تسافر معه، فالسفر يتيح لك الخوض في كثير من النقاشات والتعرف على الأفراد عن قرب، وحتى تتمتع برحلة قصيرة وممتعة خالية من المشاكل مع أصدقائك، نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على علاقاتك بأصدقائك أثناء الرحلة.

  • تنظيم الأمور المالية في وقت مبكر

الأصدقاء والمال لا يجتمعان دائما، لذلك ففكرة تنظيم الأمور المالية في شكل مسبق أمر جيد للغاية ويمنع حدوث أى مشاكل في المستقبل، فيجب أن تتفق مع أصدقائك حول النفقات المشتركة بينكما حتى قبل حجز التذاكر، فيمكنكم توفير مبلغ من المال المشترك للمساعدة في دفع ثمن الوجبات المشتركة، ورسوم الدخول، مما يضمن لك الراحة وتقليل الجهد أثناء الرحلة.

  • إنشاء خط سير المجموعة

عند السفر في مجموعة، كثير من الوقت يمكن أن يضيع في الإتفاق حول ما يجب القيام به عندما تصل إلى وجهتك، لذلك فيجب مناقشة الأمر في وقت مبكر بحيث يتم تنظيم خطة عمل تحتوي على جميع إقتراحات المجموعة حتى تتمكن من عمل خط سير يلائم جميع الأعضاء ويشعرهم بأنك قد سمعت رغباتهم.

  • تجميع الوثائق الهامة الخاصة بك

عندما تسافر في مجموعة سيكون من الأفضل عمل مجلد خاص بالسفر يحتوي على خط سير المجموعة بالإضافة إلى مجموعة من الخرائط التي ستحتاج إليها وغيرها من الوثائق الهامة التي يمكن أن تساعدك على تسهيل عملية السفر الجماعي، كما يمكنك عمل نسخة إحتياطية والإحتفاظ بها على خدمات التخزين السحابي مثل الدروب بوكس حتى يمكنك الوصول إليها في أى لحظة إذا لزم الأمر.

  • إختيار مكان الإقامة بعناية

عندما يتعلق الأمر بحجز فندق أو إستئجار مكان للإقامة، فقد يخطأ البعض حينما يعتقدون أنهم سيوفرون بعض المال عندما يتكدسون في مكان صغير ولكن يجب أن تفكر مرتين قبل القيام بذلك لما قد يسببه الأمر إلى العديد من المشكلات، فالحديث عن تحديد مكان الإقامة في وقت مبكر هو أمر هام، حيث تكدس عدد الأفراد في مكان صغير سيشعرك كما لو أنك في مخيم صيفي وستفقد متعتك بالرحلة.

  • تعيين وقت فراغ

البقاء لمدة سبعة أيام كاملة على سبيل المثال مع أشخاص بعينهم يؤدي إلى الشعور بالضيق والملل لذلك يجب أن يخصص كل فرد وقت فراغ خاص به يفعل فيه ما يريد دون بقية المجموعة، مثل زيارة متحف معين، أو التنزه في أنحاء المدينة، وإذا أردت أن لا تفترق عن بقية المجموعة يمكنك إستخدام بعض تطبيقات الدردشة مثل واتس آب للبقاء على إتصال بعائلتك وأصدقائك الآخرين.

  • تحديد مصور للمجموعة

لا أحد يستطيع أن يتجاهل أهمية الصور في تخليد الذكريات التي نمر بها خلال الرحلة، لذلك يجب تعيين شخص محدد يتولى مهمة إلتقاط الصور بجودة وكفاءة .

هل لديك نصائح للسفر مع الأصدقاء؟ شاركنا في التعليقات

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *