الرئيسية / أسلوب حياة / حيل ونصائح لتعلم أي لغة أجنبية

حيل ونصائح لتعلم أي لغة أجنبية

matthew-the-polyglot

قد تواجه الكثير منا مشاكل وعقبات عند البدء في تعلم لغة جديدة، واليوم يقدم لك “ماثيو يولدن” الذي يتحدث تسعة لغات بطلاقة بالإضافة إلى فهم أكثر من إثنى عشر لغة مجموعة من الحيل والنصائح التي تساعدك في تعلم لغة جديدة بسهولة.

  • تحديد سبب رغبتك تعلم لغة جديدة

يجب أن يكون لديك سبب وجيه لتعلم لغة جديدة حتى يكون لديك دافع طويل المدى ورغبة مستمرة للتعلم، فإذا كنت تريد تعلم اللغة الفرنسية من أجل التباهي أمام أصدقائك فسوف تتوقف في منتصف الطريق ولن تستطيع أن تستمر في التعلم، ولكن إن كان لديك سبب قوي مثل تعلم اللغة الفرنسية حتى تتمكن من التواصل مع الشعب الفرنسي فهو مسألة مختلفة تمامًا وسيكون لديك العزيمة والصبر لتعلم اللغة.

  • العثور على شريك

تعلم ماثيو العديد من اللغات مع شقيقه مايكل، فقد تعلموا لغتهم الأجنبية الأولى اليونانية عندما كانوا في عمر ثماني سنوات، فعندما تجد شريك سيساعدك في تعلم اللغة بسهولة وسيحفزك كثيرًا للإستمرار في ممارسة اللغة، كما ستتمكن من إجراء الكلام معه مما سيساعدك في تحسين لغتك المكتسبة، وهذه هى الفكرة وراء تعلم اللغة مع شريك.

  • تحدث مع ذاتك

عندما لا تستطيع أن تجد شريك لك للتحدث معه، فلا يوجد شىء خاطىء إذا تحدثت مع نفسك، قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشىء ولكن مهارة التحدث من أهم النصائح لتتمكن من تعلم اللغة وممارستها بشكل صحيح، كما سيجعل الكلمات والعبارات المكتسبة حاضرة في عقلك.

  • تعلم اللغة بطريقة مرحة

تعلم لغة جديدة بشكل إبداعي من خلال كتابة القصائد، الرسم بطريقة فكاهية، تسجيل الأغاني، أو مجرد الحديث مع شخص آخر سيجعلك تشعر بالمتعة أثناء التعلم.

  • إستمع إلى اللغة التي تتعلمها

يجب أن تعود نفسك على الإستماع إلى اللغة التي تريد إكتسابها، فكلما إستمعت إلى اللغة ستكون أكثر دراية بها وسيكون من السهل التحدث بها بشكل صحيح.

  • مشاهدة الناس يتحدثون

من أهم النصائح التي يقدمها لك ماثيو يولدن هو ضرورة مشاهدة الناس يتحدثون باللغة التي تريد تعلمها،حتى تستطيع معرفة النطق الصحيح، فإذا كنت لا تستطيع مخالطة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة، فمشاهدة الأفلام الناطقة باللغة الأجنبية هو بديل جيد.

ويمكنك مشاهدة تلك الفيديو لمتابعة مزيد من النصائح حول كيفية تعلم لغة جديدة

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *