الرئيسية / ترفيه / فيلم ستيف جوبز الجديد يفشل في شباك التذاكر الأمريكي

فيلم ستيف جوبز الجديد يفشل في شباك التذاكر الأمريكي

steve-jobs-film

على الرغم من حالة الترقب والانتظار لفيلم Steve Jobs 2015، الذي يتناول حياة مؤسس شركة آبل الراحل ستيف جوبز إلا أن الفيلم فشل في تحقيق إيرادات مقبولة في شباك التذاكر الأمريكي، إذ حقق الفيلم 7.3 مليون دولار أمريكي فقط بعد افتتاحه الرسمي مطلع الأسبوع الحالي، وهو ما يُمثل أقل من ثلث الميزانية الخاصة بالفيلم والتي بلغت 30 مليون دولار أمريكي.

ويرى بعض النقاد بأن رواد السينما لديهم قناعة بأن الفيلم سيعرض صورة خيالية لمؤسس شركة آبل بعيدة عن حياته الحقيقية، لذا فإن الفيلم لم يحقق الصدى المطلوب لدى جمهور السينما.

وكان الفيلم قد تعرض خلال الأيام القليلة الماضية إلى انتقادات لاذعة من قبل زملاء مؤسس شركة آبل ستيف جوبز، حيث انتقد المصمم المعروف داخل شركة آبل جوني إيف الفيلم الجديد خصوصًا وأنه يُظهر جوبز على أنه رجل أعمال قاسي يقوم باتخاذ قرارات ظالمة أحيانًا من أجل تحقيق الأرباح.

جدير بالذكر أن شركة سوني انسحبت من إنتاج الفيلم العام الماضي، وذلك بعد أن أشارت آمي باسكال رئيسة سوني بيكتشرز ذلك الوقت في رسائل خاصة تم نشرها بعد اختراق شركة سوني العام الماضي بأن إجمالي إيرادات الفيلم لن تتجاوز 30 مليون دولار أمريكي، وبالتالي فإن الفيلم لن يحقق أي أرباح للشركة.

ورأت آمي بأن الفيلم بحاجة إلى نجم كبير جدًا للتغلب على التحديات التسويقية التي سيتعرض لها، وكان المرشح الأول للفيلم هو النجم ليوناردو دي كابريو ثم النجم كريستيان بايل، لكن أشارت بعض التقارير إلى رفض الفنانين القيام ببطولة الفيلم، وبالتالي تم اختيار الفنان مايكل فاسبندر لأداء دور البطولة.

مع ذلك تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من قبل النقاد، حيث حصل على 168 مراجعة على موقع الطماطم الفاسدة من بينها 143 مراجعة إيجابية و 25 مراجعة سلبية لغاية الآن.

عن مهند

تعليق واحد

  1. هل يمكنني مشاهدة الفيلم علا اليوتيوب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *