الرئيسية / أخبار / أبل باعت 48 مليون هاتف أيفون خلال الربع الأخير من 2015

أبل باعت 48 مليون هاتف أيفون خلال الربع الأخير من 2015

sale-iphone-6s

أعلنت شركة أبل عن أرباحها للربع الرابع من السنة المالية للعام 2015، والتي تمثل فترة 3 أشهر منتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2015 (الربع الثالث من السنة العادية).

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال هذا الربع 51.5 مليار دولار أمريكي، منها دخل صافي للشركة قدره 11.1 مليار دولار، وذلك مقارنة بإيرادات إجمالية قدرها 42.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغ فيها الدخل الصافي 8.5 مليار دولار، وبذلك تكون الشركة قد حققت زيادة في أرباحها بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وخلال نفس الفترة استطاعت الشركة بيع 48 مليون هاتف أيفون، بالإضافة إلى 9.8 مليون حاسب أيباد و5.7 مليون أيماك، وذلك مقارنة بحوالي 39 مليون هاتف أيفون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما استطاعت الشركة أن تحقق عائدات مذهلة داخل الصين وتايوان وهونغ كونغ، وذلك بنسبة زيادة سنوية قدرها 99%، حيث وصلت عائدات الشركة خلال نفس الفترة إلى 12.5 مليار دولار أمريكي، مع العلم أن هذه الفترة تُعد الأسوأ بالنسبة للعديد من الشركات الصينية بسبب الأزمة الاقتصادية، أما في الأسواق الأوروبية فقد بلغ إجمالي عائدات الشركة 10.5 مليار دولار، الأمر الذي يُفسر تركيز شركة أبل على الأسواق الصينية خلال الفترة الماضية بصورة ملفتة، وتمثل مبيعات أبل خارج الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 62% من إجمالي مبيعات الشركة.

وتتوقع شركة أبل تحقيق عائدات إجمالية تتراوح بين 75.5 إلى 77.5 مليار دولار خلال الربع المقبل، وهي الفترة التي طرحت فيها الشركة هواتفها الجديدة أيفون 6s وأيفون 6s بلس.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *